تاريخ النشر2017 18 August ساعة 12:02
رقم : 279941

الأمم المتحدة: “مستوى عال” من العنف ضد الأطفال في 2016

تنا-بيروت
مسودة تقرير أعده الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس تظهر وجود «مستوى عال» من الانتهاكات ضد الأطفال في بلدان عدة عام 2016.
الأمم المتحدة: “مستوى عال” من العنف ضد الأطفال في 2016
أظهرت مسودة تقرير أعده الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس وجود «مستوى عال» من الانتهاكات ضد الأطفال في بلدان عدة عام 2016.

وفي هذه الوثيقة السنوية حول الأطفال والنزاعات المسلحة، تم إدراج بلدان ومنظمات متهمة خصوصاً بتجنيد أطفال واستخدامهم أو قتلهم وتشويههم وخطفهم وارتكاب إعتداءات  بحقهم.

وقال غوتيريس في الوثيقة «إنني أشعر خصوصا بقلق إزاء العدد المرتفع وشدة الانتهاكات التي تعرض لها الأطفال في العام 2016، والتي تشمل مستويات مقلقة من القتل والتشويه و التجنيد والاستخدام، وحظر الوصول إلى المساعدات الإنسانية، أدعو جميع أطراف النزاع، ومجلس الأمن والدول الأعضاء إلى اتخاذ كل التدابير الممكنة لمنع ارتكاب انتهاكات كهذه».

وجاء في مسودة التقرير أنه كان في العام 2016 ما لا يقل عن 4 آلاف حالة انتهاك تم التأكد منها ارتكبتها قوات حكومية وأكثر من 11500 حالة ارتكبتها جماعات مسلحة غير حكومية.

ومن بين البلدان المدرجة في مشروع الوثيقة التي يتوقع نشرها في الأسابيع المقبلة، هناك خصوصا الصومال وسورية حيث بلغت عمليات تجنيد الأطفال واستخدامهم أرقاما أكثر من الضعف مقارنة بالعام 2015.
https://taghribnews.com/vdcba9b58rhbz9p.kuur.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز