تاريخ النشر2017 12 February ساعة 12:41
رقم : 259844

المرکز الاسلامي في موسکو يعمل على تعزيز الوحدة الاسلامية

تنا
أشار ممثل قائد الثورة الإسلامیة لدی روسیا، ورئيس المركز الاسلامي في موسكو الی تأریخ نشاط هذا المرکز قائلاً: ان هذا المرکز تأسس منذ ۴ أعوام بهدف العمل علی تحقیق أهداف دینیة والعمل للمسلمين والتواصل مع مختلف المذاهب الاسلامية.
المرکز الاسلامي في موسکو يعمل على تعزيز الوحدة الاسلامية
 وقال ان المرکز الإسلامي في موسكو تأسس منذ 4 سنوات بهدف العمل في مجال النشاط الدینی واالتواصل مع المسلمین من مختلف المذاهب الاسلامية، مؤکداً أن مقر المرکز قید البناء وهو في مراحله النهائیة.

وأوضح أننا قمنا ببناء مقر لهذا المرکز في أرض مساحتها 4 آلاف متر وسیُعد هذا المرکز منبراً لنشر التعالیم الدینیة والدعوة الی المعارف الإسلامیة ویتضمن حسینیة، ومکتبة، وصالة مسرحیة ودار الضيافة.

وأکد أن مقر هذا المرکز الذي نعمل علی بناءه حالیاً یقع في شمال موسکو .

وتطرق الشیخ أکبری جدی الی أهم نشاطات وفعالیات المرکز الإسلامي في موسكو، قائلاً: انه ینظم مهرجاناً ومعرضاً للقرآن الكريم ضمن أهم فعالیاته مبیناً أن المرکز نظم أول معرض ومهرجان قرآنیين خلال رمضان الماضی تحت شعار الثقافة والفن الإسلامي.

وأکد ممثل قائد الثورة الإسلامیة لدی روسیا ورئیس المرکز الإسلامي في موسكو أن تنظیم مؤتمر الوحدة الإسلامیة بالتعاون مع المجمع العالمي للتقریب بین المذاهب الإسلامیة ومجلس الإفتاء الروسي کان من أهم نشاطات المرکز حیث أقیم بحضور ومشارکة علماء دینیین روس وأکادیمیین من روسیا وخارجها.

 وأشار الشیخ أکبری جدي الی توجه الحکومة الروسیة تجاه التطرف والتکفیر، قائلاً: ان مواجهة التکفیر هي سیاسة الحکومة الروسیة وان هذه الحکومة تعمل علی تنفیذ مشروع لمواجهة التطرف وتعزیز التوعیة الدینیة
https://taghribnews.com/vdcba9b5arhbswp.kuur.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز