تاريخ النشر2015 2 August ساعة 08:59
رقم : 200244

ملكة الأردن السابقة: تصف معارضي الأتفاق النووي بـ"حمير وأغنام"!

تنا
تغريدة للملكة نورالحسين تثير عاصفة جدل في الأردن..إتهامات وتساؤلات بعد تأييدها الإتفاق النووي بين ايران و5+1 والخروج عن موروث العائلة المالكة ورأي في "حمير وأغنام" عمان العاصمة.
ملكة الأردن السابقة
ملكة الأردن السابقة
وبحسب صحيفة "رأي اليوم"، عادت الملكة نور الحسين، زوجة العاهل الاردني السابق الحسين بن طلال، الى واجهة الاهتمام المحلي، الا انه اهتمام على غير العادة ومثير للجدل وذلك على خلفية تغريدة نشرتها عن الحمير وموقفها من الاتفاق النووي الإيراني.

فلم تمض ايام على انتقاد ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي ظهور سيدة الاردن الاولى السابقة في اعلان فكاهي الى جانب نجوم هوليود لاقناع المشاهدين بأهمية الاتفاق النووي الإيراني، حتى عادت الملكة نور لتشعل مواقع التواصل مجددا بسبب تغريدة عن الحمير نشرتها في حسابها على تويتر.

اعلان الملكة نور موقفا مؤيدا للاتفاق النووي عده مراقبون خرقا للأعراف والتقاليد الملكية، اذ من غير المألوف بالنسبة للأردنيين ان يعلن فرد من أفراد العائلة المالكة موقفه السياسي صراحة او يعبر عن آرائه في القضايا السياسية "خاصة الشائكة منها".
المراقبون اعتبروا ان الملكة نور الحسين أحرجت  النظام والحكومة في ظل تردد الاردن في اعلان موقف صريح حيال الاتفاق، وهذا ما يفسر انضمام الناشطين المقربين من النظام لمنتقدي موقف الملكة ولكن بتحفظ..

غير ان هذا التحفظ سرعان ما تحول الى جرأة غير مسبوقة في تناول من كانت تشارك الحسين عرشه بالنقد اللاذع والتهكم من قبل من يصنفون على انهم "موالون" على خلفية تغريدة مثيرة للملكة في حسابها على "تويتر" مرفقة بصورة إلتقطتها لحيوانات (حمير وأغنام) ترعى وسط منطقة ما في العاصمة الاردنية عمان.. وعلقت على تلك الصورة بالانجليزية بما مضمونه : "ذوات الأربعة  تلك التي تبحث عن الطعام في هذا الموقع، ذكرتني بما يشبه المنظر قبل اربعين عاماً عند وصولي للاردن لأول مرة "!.
https://taghribnews.com/vdcbagb5arhbg5p.kuur.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز