تاريخ النشر2014 18 April ساعة 00:12
رقم : 156730

ألف جندي إسرائيلي شاركوا في اقتحام "الاقصى" بخطة محكمة"

تنا
أصيب أكثر من ٣٠ فلسطينياً من المصلين برصاص أكثر من ألف جندي وشرطي إسرائيلي اقتحموا المسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة، في خطة اعتبرها الفلسطينيون مدبرة ومُحكمة تماماً.
ألف جندي إسرائيلي شاركوا في اقتحام "الاقصى" بخطة محكمة"

فمنذ الأسبوع الفائت أطلقت عدة جهات يهودية متطرفة كما كل عام، دعوات لحشد عدد كبير من اليهود لاقتحام المسجد الأقصى طوال أيام عيد الفصح اليهودي.

وبحسب شهود عيان لـ"القدس العربي"، أكدوا توافد حافلات إسرائيلية الى حائط البراق، قادمة من مختلف مستوطنات الضفة الغربية، لكنهم عندما فشل المستوطنون في الاقتحام، بسبب تصدي المرابطين في المسجد الأقصى، هاجمهم قرابة ألف جندي وشرطي إسرائيلي ودخلوا باحات المسجد، في مشهد يوضح الشراكة الواضحة لقوات الاحتلال ومستوطنيه فيما جرى.

قوات الاحتلال كانت قد أعلنت نيتها إخلاء المسجد من المُعتكفين، وهو ذات الأمر الذي يؤكد بوجود خطة تمهيدية للسماح باقتحامات جماعية من قبل المستوطنين اليهود للمسجد، لإقامة صلوات تلمودية في باحاته بمناسبة "عيد الفصح اليهودي".

وقال ديميتري دليــــاني عضـــو المجلس الثوري لحركة فتح عن القدس في حديـــث خاص لـ"القدس العربي"ان اقتحام الأقصى سبقه منع وصول المصلين للصلاة داخل المسجد، وخنق المسجد تماماً عبر فرض حصار عليه، ومنع المصلين ممن فوق سن الخمسين من الدخول إلا بشرط احتجاز بطاقات هويتهم.

الاقتحام بحسب دلياني كان عنيفاً جداً واستخدم فيه الرصاص الحي للمرة الأولى منذ سنوات طويلة، وبمشاركة المئات من الجنود والشرطة والقوات الخاصة مدججين بأسلحتهم.

وفي السياق نفسه كشف الناطق الإعلامي باسم "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" محمود أبو عطا،ان الاحتلال ولكسر شوكة وقوة الرباط والاعتكاف فرض حصارا غذائيا على المرابطين والمعتكفين وقام بتفتيش الحقائب وصادر المواد الغذائية .
https://taghribnews.com/vdcbf0b8grhbszp.kuur.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز