تاريخ النشر2017 28 February ساعة 10:38
رقم : 261436
مهنئا المخرج الايراني اصغر فرهادي؛

قاسمي : سفراء الفن الايراني نقلوا رسالة السلام الي العالم

تنا
بعد فوزه بجائزة الاوسكار لافضل فيلم اجنبي ، هنئ المتحدث باسم الخارجية "بهرام قاسمي" المخرج الايراني "أصغر فرهادي" لنيله لهذه الجائزة على فيلمه "البائع" مؤكدا ان سفراء الفن الايرانيين نقلوا رسالة السلام للشعب الايراني الى مسامع العالم .
قاسمي : سفراء الفن الايراني نقلوا رسالة السلام الي العالم
واشاد قاسمي بدور الفنانين في توثيق وتعزيز الصداقة والعلاقات بين الشعوب والرسالة الكبيرة التي يحملونها في مواجهة السياسات الحمقاء لمروجي الجهل والتخلف والممارسات المغرضة والغوغائية في المجتمع الدولي.

وشدد ان سفراء الفن الايراني جسدوا الثقافة والحضارة والكرامة والحمية الايرانية على مرآي ومسمع الراي العام العالمي ليثبتوا من جديد ان الحكومة والشعب الايراني يسلكون طريق توثيق وتعزيز الصداقة والعلاقات البناءة بين الشعوب .

واشار الى ان الرسالة الاخرى التي حملها فناني ايران هو مواجهة السياسات الحمقاء لمروجي الجهل والخرافة والتخلف والممارسالت الغوغائية في المجتمع الدولي .

واثني قاسمي علي القرار الجرئ الذي اتخذه فرهادي والفنانة الايرانية "ترانه عليدوستي" في عدم حضور مراسم الاوسكار وذلك تعبيرا عن احترامهم للشعب الايراني الواعي بالاضافة الى 6 دول اخري الذين تعرضوا للاساءة بسبب القرار المسيّس واللانساني القاضي بحظر الدخول (الي امريكا).

واردف : ان هذه الخطوة تؤكد بان رسالة الاعتدال والدعوة الى السلام ما تزال ترنّ في العالم؛ خلافا لما يقدم عليه جميع المتطرفين في اقصي نقاط البسيطة.

وقال الناطق بلسان الخارجية الايرانية ان ما حدث في هذه المراسم اظهر بان العالم تخطي القيود وبناء الجدران والاسلاك الشائكة.

وتابع القول، ان الشعب الايراني وهو علي اعتاب حلول موسم الربيع والسنة (الايرانية) الجديدة، بعث من جديد برسالة ثمينة الي جميع شعوب العالم تمثلت في (الدعوة الي) المودة والسلام مقابل (سياسات) التمييز والكراهية واثارة الحروب.
 
https://taghribnews.com/vdcbf8b50rhb0ap.kuur.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز