تاريخ النشر2017 21 October ساعة 14:13
رقم : 289733

خلال مؤتمر حول الاتفاق النووي في موسكو

تنا
عراقجي: لو فشل الاتفاق النووي ستفشل معاهدة حظر الانتشار النووي ايضاأكد مساعد وزير الخارجية الايراني في الشؤون القانونية والدولية، أنه لو فشل الاتفاق النووي فإن معاهدة حظر الانتشار النووي (ان بي تي) ستفشل ايضا.
خلال مؤتمر حول الاتفاق النووي في موسكو
جاء ذلك في كلمة القاها عباس عراقجي خلال مؤتمر عقد في موسكو بعنوان "الاتفاق النووي، الانجازات والتحديات واستمراره على الأمد البعيد"، استضافه سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي وشارك فيه هيلغا شميدت مساعدة مسؤولة السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي ووندي شيرمن المسؤولة السابقة للفريق الاميركي المفاوض في المحادثات النووية.

وقال عراقجي: انه لو فشل الاتفاق النووي، فإن معاهدة حظر انتشار الاسلحة النووية (ان.بي.تي) ستفشل ايضا، لأن هذا الاتفاق مرتبط بعدم تطوير الاسلحة النووية والتوصل لحل سلمي للبرنامج النووي الايراني.

وأضاف: لو اُقحمت مواضيع خارج الموضوع النووي في الاتفاق النووي، فسيكون منطقا خاطئا، وهذا سيكون شبيها بأن ندع مواضيع حقوق الانسان تدخل في إطار (ان.بي.تي).

وتابع: ان جميع بيانات ترامب وتغريداته السلبية ضد الاتفاق النووي، تنقض محتوى الاتفاق وليس فقط روحه.

وصرح: لا يوجد اي احتمال بشأن إعادة التفاوض بشأن الاتفاق النووي او الاتفاق المكمل. وهذا الاتفاق الحالي يجب تنفيذه تماما من قبل جميع الاطراف.

واضاف، لا توجد اي فقرة ممكن إزالتها في الاتفاق النووي، ويجب التعامل مع ايران بالتدريج كعضو في الـ(ان.بي.تي) حيث ان العضوية فيه تمنع الاستخدام غير السلمي للبرنامج النووي.

وفي جانب آخر من كلمته في مؤتمر موسكو، أكد عراقجي ان تعهد ايران بعدم امتلاك الاسلحة النووية هو تعهد دائم.

/110

 
https://taghribnews.com/vdcbf9b5frhbwzp.kuur.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز