تاريخ النشر2014 22 September ساعة 16:11
رقم : 169538

كبار علماء الازهر : لا يصح لوسائل الإعلام وصف "داعش" بالدولة الإسلامية

تنا
أصدرت هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، بيانا عقب جلستها الاحد، أعلنت فيه أنَّ ما يُطلَق عليه إعلاميًّا تنظيم "داعش" وسائر التنظيمات الإرهابيَّة لا تُمثِّل بسلوكيَّاتها وما تُمارسه من قتلٍ وقطعٍ للرِّقاب وتفجيرٍ وترويعٍ للآمِنين - صحيحِ الدِّين وتعاليم الإسلام.
كبار علماء الازهر  : لا يصح لوسائل الإعلام وصف "داعش" بالدولة الإسلامية
 وتابع البيان "أنَّ هيئة كبار العلماء تدين هؤلاء الذين نصَّبُوا أنفسهم مُمثِّلين للأمَّة الإسلامية، والخلافة الشرعيَّة، زورًا وبهتانًا، ولا يُقِيمون وزنًا لحقِّ الشعوب فى اختيارها الحرِّ لحُكَّامها، وتُؤكِّد الهيئة للجميع فى هذا الصدَد أنَّ الدولة الإسلامية فى ظروفنا الحاضرة هى الدولة الوطنية الدستورية الديمقراطية الحديثة، كما سبق أن أعلَنَه الأزهر الشريف فى وثائقه". 

وتُعلن هيئة كبار العلماء أنه لا يصحُّ للإعلام المصرى والعربى ولا لغيره أن يُطلق على هؤلاء وصف الدولة الإسلامية، كما يفعل الإعلام الغربى، لما فى ذلك دعوى كاذبة وإساءة بالغة للإسلام والمسلمين، وإلى دِينِهم بربطه بهذه السلوكيَّات الشاذة الخارجة على أحكام الشريعة وأخلاقها.. والله يحفظ دينه وشريعته وهو خير الحافظين. 

وأضاف البيان "تدين هيئة كبار العلماء بشدَّة الحادث الإرهابى الذى وقَع الاحد بالقرب من وزارة الخارجية (المصرية)، وراح ضحيته بعضُ الأبرياء من أبناء الشرطة والمجندين والمواطنين، وتُطالب الهيئة بضرورة تعقب الجناة المجرمين ومحاكمتهم محاكمة عاجلة ورادعة، وتدعمُ جهود الدولة فى القضاء على كافَّة أشكال هذا الإرهاب المجرم.. رحم الله شهداءَ مصر، وألهم أهليهم وذويهم ومصر كلها الصبر والسلوان".
https://taghribnews.com/vdcbf9b8wrhb0sp.kuur.html
المصدر : اليوم السابع
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز