تاريخ النشر2017 10 April ساعة 09:09
رقم : 264938

رئيس مركز الابحاث النووية الايرانية: المسرّع الوطني تم تصميمه وتصنيعه محليا بالكامل

تنا
أكد رئيس مركز ابحاث العلوم والتقنيات النووية في الجمهورية الاسلامية الايرانية، مساعد رئيس منظمة الطاقة الذرية، ان المسرّع الوطني الايراني تم تصميمه وتصنيعه من قبل المتخصصين المحليين بالكامل.
رئيس مركز الابحاث النووية الايرانية: المسرّع الوطني تم تصميمه وتصنيعه محليا بالكامل
وخلال مراسم تدشين المسرّع الوطني الايراني الاول،  الاحد، وعبر الفيديو كونفرانس، قال محمد حسين خلفي: تم استخدام افضل التقنيات المعاصرة في العالم في إكمال مركز الإشعاع الصناعي المتطور بمحافظة قزوين، بحيث يتمتع نظام التسريع في هذا المركز بتقنيات دقيقة ومعقدة، وباستثناء مضختي الفراغ، تم تصميمه وإنجازه تماما على يد المتخصصين المحليين.

واضاف: تبلغ قيمة المسرع الاول الذي أنجز على يد المتخصصين المحليين، ما يتراوح بين 12 و15 مليون دولار، وبشكل عام وباعتماد قدره 800 مليار ريال (الدولار يعادل نحو 33000 ريال) ستقدم هذه المجموعة خدمات لافتة الى المواطنين في مختلف المجالات.

وعزا هذا المسؤول الاسباب في اختيار محافظة قزوين لانجاز هذا المسرع، الى قربها من العاصمة ووقوعها بين المحافظات الشرقية والغربية ووجود الشركات الكبرى لانتاج الادوية قربها.

ولفت الى انه من جملة استخدامات هذا المركز، تعزيز الابحاث والدراسات في مختلف الفروع المرتبطة، وتنمية الدراسات العليا، وزيادة مقاومة المواد الصحية، وإزالة تلوث المواد الغذائية، وانتاج مواد مقاومة للضغط والحرائق، وانتاج مواد مبلمرة في صناعة الاسلاك والكيبلات، وصناعات السيارات والاتصالات، حيث سيساهم هذا المركز بفتح مجال جديد أمامنا من علم المواد.

 
https://taghribnews.com/vdcbfab5wrhb09p.kuur.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز