تاريخ النشر2017 21 September ساعة 12:33
رقم : 284837

موغريني: لا حاجة لمراجعة الاتفاق النووي او تغيير فحواه

تنا
قالت منسقة السياسة الخارجية الاوروبية بان خطة العمل المشترك الشاملة انجاز استراتيجي وحقق النتائج المرجوة ولا حاجة لمراجعته والتفاوض من جديد حوله .
موغريني
موغريني
 في ختام اجتماع اللجنة المشتركة لخطة العمل المشترك الشاملة، دافعت منسقة السياسية الخارجية للاتحاد الاوربي فدريكا موغريني عن الاتفاق النووي معتبرته انجاز استراتيجي للمجتمع الدولي، وقالت ان اميركا أذعنت بان ايران ملتزمة بالاتفاق النووي تماما.

وأعلنت موغريني في حديث مع الصحفيين بنيويورك أمس بالتوقيت المحلي، فجر اليوم الخميس بتوقيت طهران، ان الاتحاد الاوروبي مستعد لعقد اجتماعات متعددة الاطراف لحل الاختلافات بين اميركا وايران. 

وصرحت : في هذا الاجتماع اتفقنا علي ان جميع الاطراف ملتزمة بخطة العمل المشترك الشاملة تماما، والوكالة أكدت هذا الموضوع.

وتابعت في ذات السياق أنه "من غير الحكمة إعادة التفاوض على الملف النووي الإيراني في الوقت الذي يواجه فيه العالم تهديداً نووياً يأتي من مكان آخر (في إشارة لكوريا الشمالية)".

وذكرت أن "كافة أطراف الاتفاق النووي، تطبقه دون مشاكل"، حسب قولها، مشددة على أن "الاتفاق ليس حكراً على دولة واحدة (في إشارة لأمريكا)، وإنما أمر يعني المجتمع الدولي بأسره".

واضافت ان الاتفاق النووي يرتبط بالموضوع النووي، وحقق النتائج حتي الان. لذا ليس من الضرورة مراجعته . القضايا الاخري مثل أزمتي سوريا واليمن من القضايا الجيوسياسية بين ايران واميركا. واننا مستعدون لاستضافة المحادثات حول هذه القضايا لو ارادت ايران واميركا ذلك. 

وعرضت منسقة السياسة الخارجية للاتحاد الاوربي، نص الاتفاق النووي علي الصحفيين، وقالت ان الاتفاق يتعلق بسبع دول وفي الواقع بالمجتمع الدولي واضافت : عملنا ولمدة 12 عاما علي كل كلمة في هذا الاتفاق . انا أدعوكم الي قراءة نص الاتفاق.

عقد اجتماع اللجنة المشتركة لخطة العمل المشترك الشاملة في نيويورك أمس علي مستوي وزراء خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية واعضاء 1+5 وبحضور منسقة السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي فدريكا موغريني .
https://taghribnews.com/vdcbfab5zrhbwwp.kuur.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز