تاريخ النشر2016 7 December ساعة 11:36
رقم : 253039

في رسالة الى بان كي مون ..ايران تحمل امريكا مسؤولية انتهاك الاتفاق النووي

تنا
اكد مندوب إيران الدائم لدى الامم المتّحدّة في رسالة بعثها إلى الامين العام للمنظمة الدولية : أن تمديد قانون الحظر الأمريكيّ "إيسا" على إيران يعدّ نقضًا لتعهدات الولايات المتحدة في الإتفاق النّووي، محمّلا واشنطن تبعات هذا القرار السلبيّة.
في رسالة الى بان كي مون ..ايران تحمل امريكا مسؤولية انتهاك الاتفاق النووي
 وجه سفير وممثل ايران الدائم لدي الامم المتحدة رسالة الى امينها العام وصف فيها القرار الذي اتخذه الكونغرس الامريكي بشأن تمديد العقوبات علي ايران (ايسا) بانه يغاير ما ورد في خطة العمل المشترك الشاملة (الاتفاق النووي) داعيا الي ادراج هذا الموضوع علي تقريره الجديد الى مجلس الامن.

وقال غلام علي خوشرو ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تعتبر قرار الكونغرس الامريكي الاخير وتمديد قانون الحظر(ايسا) حتي نهاية العام 2026 يغاير ما ينص عليه الاتفاق النووي من التزامات علي امريكا.

واكدت الرسالة انه وفقا للاتفاق النووي فان امريكا باعتبارها احدي جهات الاتفاق التزمت بالامتناع عن تمديد او وضع عقوبات جديدة او اي خطوة تغاير نص وروح الاتفاق. 

واضاف خوشرو ان تمديد قانون العقوبات علي ايران (ايسا) يعارض التزامات امريكا المنصوص عليها في الاتفاق النووي وعلي ذلك فان هذا البلد لابد ان يتحمل التداعيات السلبية والاضرار المترتبة علي هذه الخطوة. 
ودعت الرسالة الامين العام للامم المتحدة لان يطالب جميع اطراف الاتفاق خاصة امريكا الالتزام بتعهداتها حياله. 
 
https://taghribnews.com/vdcbffb59rhbsgp.kuur.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز