تاريخ النشر2014 20 November ساعة 22:53
رقم : 174208

كتاب جديد حول " عاشوراء في الشريعة والتاريخ

تنا - بيروت
وقّع الدكتور ماجد الدرويش كتاب "عاشوراء في الشريعة والتاريخ" بدعوة من "دارالعلم والعلماء"، في قاعة المكتبة العامّة في دار العلم في أبي سمراء – طرابلس، بحضور لفيف من العلماء ورجال الدين وفاعليات ثقافية واجتماعية وتربوية.
كتاب جديد حول " عاشوراء في الشريعة والتاريخ

ونوّه رئيس مجلس إدارة "دار العلم والعلماء" مستشار الرئيس نجيب ميقاتي للشؤون الدينية والعلاقات الاسلامية عبد الرزاق القرحاني بموضوع الكتاب، لافتا إلى أن "المؤلف سعى لتوضيح الالتباس الحاصل في فهم موقف أهل السنة من عاشوراء، وهو بذلك قدم مادة تجمع ولا تفرق، كونها تعرض إجابات واضحة حول موضوع عاشوراء بمنهجية بحثية وعلمية ووسطية".

أضاف: "نحن في دارالعلم والعلماء آثرنا على أنفسنا رعاية وتشجيع ودعم أي عمل علمي وبحثي هادف، لأننا حريصون على نشر العلوم وجمع الكلمة من خلال العقول النيرة والنفوس الكريمة التي تتعالى على الانانيات الضيقة والمصالح الخاصة، وهي بالتأكيد بعيده عن المشاحنات وتوريث الاحقاد والكراهية وشعارها وعملها الدؤوب وأد الفتنة".

من جهته، لفت مؤلف الكتاب الدكتور ماجد الدرويش، استاذ الحديث الشريف وعلومه في جامعة الجنان، إلى "أهمية موضوعه، كونه يلامس كثيرا من مشاكلنا اليوم، التي تغلف بغلاف الدين، فهو يعرض لقضية حية من قضايا الأمة، أثرت في تاريخها تاثيرا لا يخفى على أحد، وليس أقلها انقسام المسلمين الى سنة وشيعة، ثم هذا الصراع التاريخي بينهما".

أضاف: "لقد لقي هذا الكتاب القبول لدى المثقفين والعقلاء ممن يتحرقون من استغلال الحوادث التاريخية لمآرب شخصية، وقد الحقت بالطبعة الحالية مواد تتعلق بمواقف علماء أهل السنة من يزيد بن معاوية، كما ضممت إليه ثلاث رسائل تتصل اتصالا وثيقا بموضوعها، فالحياة تحتاج إلى قلوب واسعة رحيمة ،وعقول واعية علمية، تسعى لخير الناس كل الناس، فكلنا لآدم وآدم من تراب".

https://taghribnews.com/vdcbgab8wrhbz5p.kuur.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز