تاريخ النشر2014 16 April ساعة 12:44
رقم : 156659
الدكتورة طوبى كرماني : -

نسعى للاستعانة بالنخب العلمية والثقافية النسوية في تحقيق اهداف الاتحاد العالمي للمرأة المسلمة

تنـا - خاص
عقدت "الدكتورة طوبى كرماني"، الامينة العامة للاتحاد العالمي للمرأة المسلمة، مؤتمراً صحفياً بمناسبة انعقاد ملتقى "فاطمة، سيدة المحبة، أمّ أبيها " حضرته السيدة اصلاني مندوبة مؤسسة قوات التعبئة الشعبية النسوية لدى المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية.
نسعى للاستعانة بالنخب العلمية والثقافية النسوية في تحقيق اهداف الاتحاد العالمي للمرأة المسلمة

وفي هذا الصدد أفاد مراسل وكالة أنباء التقریب (تنا)، أن الدكتورة كرماني استهلت مؤتمرها الصحفي بالتهنئة والتبريك بمناسبة ذكرى مولد الصديقة الزهراء (ع)؛ قائلة : أن عالم اليوم بصدد ايجاد وتشكيل منظمات اهلية وذات توجهات شعبية"؛ معربة عن اسفها لأن، مثل هذه المنظمات لم تعد تتشكل في ايران وفي البلدان الاسلامية الاخرى في اطر واضحة ومنظمة. 

واضافت مسؤولة شؤون المراة المسلمة في المجمع العالمي للتقريب : من الواضح أن من يقف وراء تشكيل هذه المنظمات يريد ان يوصل صوته وتطلعاته الى اسماع العالم من خلال هذه المحافل الشعبية الدولية؛ موضحة : أننا في ايران لازلنا نفتقر الى العدد الكافي لمثل هذه المنظمات، فضلاً عن عدم استغلال المنظمات الموجودة كما ينبغي. ومما يؤسف له أننا نرى عدم مهنية نشاط المنظمات غير الحكومية لدى الدول الاسلامية. 

وأشارت الدكتورة طوبى كرماني الى تشكيل الاتحاد العالمي للمرأة المسلمة بإقتراح من آية الله الشيخ الاراكي الامين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية؛ مضيفة : أننا نسعى للاستعانة بالنخب العلمية والثقافية النسوية في تحقيق اهداف وتطلعات الاتحاد العالمي للمرأة المسلمة. 

وتابعت الامينة العامة للاتحاد العالمي للمرأة المسلمة : أن ذكرى المولد المبارك للصديقة فاطمة الزهراء (سلام الله عليها) تعتبر مناسبة جديدة لإقامة حفل دولي برؤية تقريبية تشارك فيه النسوة من السنة والشيعة على حد سواء. وقد تم اختيار اسم وعنوان هذا الحفل والملتقى بما ينسجم مع الاهداف والطموحات.

ونظراً لاتساع حجم العمل والمهام، لذا حاول الاتحاد العالمي للمرأة المسلمة الاستعانة بجهود عدد من المؤسسات الاخرى منها مؤسسة (هل أتى) الثقافية، وأمانة العاصمة، وقوات التعبئة الشعبية، ومؤسسة الاذاعة والتلفزيون وادارة المحافظة طهران". 

وفي جانب آخر من مؤتمرها الصحفي، أشارت الدكتورة طوبى كرماني الى أبرز الاهداف التي يسعى اليها الاتحاد العالمي للمراة المسلمة، موضحة : يسعى الاتحاد الى تحقيق الانسجام الفكري والعلمي والثقافي للمرأة المسلمة في محتلف انحاء العالم، أملاً في دعم وتعزيز الطاقات والقدرات في مختلف المجالات؛ واكدت انه "في هذا الصدد سيتم خلال الاحتفال بمولد الصديقة الزهراء (سلام الله عليها)، تكريم النخب على صعيد المدارس والجامعات والانشطة الثقافية والرياضية". 

ولفتت الدكتورة كرماني الى مكان وتاريخ انعقاد ملتقى ( فاطمة، سيدة المحبة – أم أبيها) بالقول : سيعقد الملتقى الاحد القادم، الموافق ۲۰ نيسان ۲۰۱۴ في مركز المؤتمرات الدولية الواقع في برج ميلاد، وسيحضر مراسيم الافتتاح الدكتور علي لاريجاني رئيس مجلس الشورى الاسلامي، وآية الله الشيخ محسن الاراكي الامين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية، وجمع من منتسبي المؤسسات والمراكز الثقافية والنخب المختارة من العالم الاسلامي. 

واختتمت الامينة العامة للاتحاد العالمي للمرأة المسلمة مؤتمرها الصحفي بالقول أن "تجلي النبي الاكرم (ص) والصديقة الزهراء (س) في الرؤية التقريبية و وحدة الامة الاسلامية مؤثر للغاية. ومن هذا المنطلق يحرص المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية على الاحتفاء بذكرى مولد الرسول الاعظم (ص) وإقامة حفل كبير في ايران والعديد من دول العالم. وأن الاتحاد العالمي للمرأة المسلمة عاقد العزم على مواصلة هذا النهج والاحتفاء بيوم المرأة في ذكرى مولد بضعة نبي الاسلام الصديقة فاطمة الزهراء".

https://taghribnews.com/vdcbs0b89rhbs0p.kuur.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز