تاريخ النشر2016 25 May ساعة 12:06
رقم : 232654

ممثل المرجع السيستاني يوجه رسالة الى المقاتلين في الفلوجة

تنا
جدد ممثل المرجع الديني آية الله العظمى السيد علي السيستاني في كربلاء، الشيخ عبد المهدي الكربلائي، دعوته إلى جميع المقاتلين من رجال الامن وابطال الحشد الشعبي الى ضرورة الالتزام بتعليمات وتوجيهات المرجعية العليا للمقاتلين خلال عمليات تحرير الفلوجة.
ممثل المرجع السيستاني يوجه رسالة الى المقاتلين في الفلوجة
وقال الشيخ الكربلائي، في حديث خص به الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة، اننا نكرر على مسامع المقاتلين ضرورة الالتزام بتوجيهات المرجعية الدينية العليا خلال عمليات التحرير، مبينا ان السيد السيستاني اكد في مستهل وصاياه على ضرورة الالتزام بآداب الجهاد قائلا "للجهاد آدابٌ عامّة لابدّ من مراعاتها حتى مع غير المسلمين.

واضاف ان على المقاتلين التعامل مع البغاة والقتلة وفق ما اوصانا به اميرالمؤمين منوها الى الوصية الثالثة من وصايا السيد السيستاني "كما أنّ للقتال مع البغاة والمحاربين من المسلمين واضرابهم أخلاقاً وآداباً...

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قد أعلن مساء الاحد الماضي، انطلاق المعركة لاستعادة الفلوجة (60 كيلومترا شمال غرب بغداد) التي سقطت بأيدي داعش في يناير/كانون الثاني عام 2014.

وأوضح العبادي أن خطة المعركة وضعت قبل شهرين، لكن بغداد اضطرت لتأجيل تنفيذها بسبب الخلافات السياسية وتردي الأوضاع الأمنية في العاصمة.
 
https://taghribnews.com/vdcbs5b5arhbf0p.kuur.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز