تاريخ النشر2015 1 February ساعة 12:52
رقم : 181057

عالمة فيزياء من غزة تحصد جوائز دولية

تنا
أبحاث الدكتورة هالة خزندار تتعلق بمواضيع؛ الاتصالات والطاقة المتجددة وتصميم المجسات. وتتقول خزندار: " عندما أحصل على أي جائزة، يُذكر بأنني فلسطينية وهذا شيء يبعث على الفخر، حيث يُوضع اسم فلسطين مع أسماء الدول المرموقة.نتمنى أن نكون دائماً عند حسن ظن شعبنا وفلسطين".
عالمة فيزياء من غزة تحصد جوائز دولية
تمكنت عالمة الفيزياء المهندسة الكهربائية الدكتورة هالة خزندار في قسم الهندسة الكهربائية بكلية الهندسة في الجامعة الإسلامية، من إنجاز العديد من المواد البحثية حول الهندسة الكهربائية وآفاق علم الفيزياء والحسابات الدقيقة، وشاركت بالعديد من الأبحاث في الطاقة المتجددة، وتصميم المجسمات وغيرها من الأبحاث، وحصلت على العديد من الجوائز أبرزها جائزة "TWAS" وجائزة الإيسيسكو. 

حيث حصلت خزندار على الدكتوراه في الفيزياء في مجال الكهرباء من جامعة " New Mexico State" الأمريكية، وحصلت على البكالوريوس في الفيزياء من جامعة بيرزيت في رام الله، وعُينت كمدرسة في جامعة بيرزيت فترة قصيرة ثم تركت المهنة لإكمال الماجستير في أمريكا . 

وشاركت العالمة الفيزيائية بنشر أوراق بحثية فى مجلات عربية و دولية، ومؤتمرات محلية أو إقليمية أو دولية، وكان لها مشاركات في مشاريع بحثية متعددة سواء محلية أو خارجية، وتم استضافتها في جامعات في ألمانيا وفرنسا وبلجيكا من خلال مشاريع بحثية. 

وحصلت على جائزة البحث العلمي من الجامعة الإسلامية في التميز في الأبحاث في عام 2014 ، وحصدت جائزتين منها جائزة TWAS من أكاديمية العالم للعلوم والتكنولوجيا لتطوير العالم الثالث، وجائزة الإيسيسكو في الفيزياء من المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة. 

حيث تقول "حصلت على الجائزة الأولى أثناء حضوري لمؤتمر TWASحيث كان اللقاء في الأردن يتم من خلاله دعوة جميع الأعضاء في المنظمة وأنا عضو فيها "، ومنظمة "TWAS"هي منظمة كبيرة تضم الشخصيات العلمية من كل العالم النامي كمنطقة العالم العربي وأمريكا الجنوبية". 

وشاركت في العديد من الأبحاث ذات قيمة علمية كبيرة، وتوضح أن جائزة الإيسيكو ليست مقدمة على بحث واحد، فهم غالباً يطلبون من العالم أفضل" 5 "أبحاث لعرضها، مع اعتقاد الباحث بأنه يستحق الجائزة ، وتتعلق أبحاثها بمواضيع لها علاقة بـ"الاتصالات" و" الطاقة المتجددة "، و"تصميم المجسات "، وكانت المجسات خاصة لها معيار كبير في تقييم الأبحاث.
 
https://taghribnews.com/vdcbs8b8zrhbwgp.kuur.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز