تاريخ النشر2016 30 May ساعة 11:37
رقم : 233158

القوات العراقية تدخل الفلوجة

تنا
تمكنت القوات المسلحة العراقية من دخول مدينة الفلوجة (غرب بغداد) في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين من اجل دحر تنظيم داعش الارهابي منها.
القوات العراقية تدخل الفلوجة
واعلنت قيادة الشرطة الاتحادية في العراق  عن السيطرة على جسر بين الصقلاوية وشمال الفلوجة.

وقد دخلت القوات العراقية مدينة الفلوجة من ثلاث محاور فيما يشكل بداية لمرحلة جديدة من عملية استعادة السيطرة على المدينة التي يحتلها داعش، حسبما أعلن قادة عسكريون.

وقال صباح النعمان المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب "لقد بدأنا عملياتنا لدخول الفلوجة في وقت مبكر من هذا الصباح".

وكان الجيش العراقي قد بدأ عملية استعادة الفلوجة في 23 مايو/ أيار مدعوما بقوات الحشد الشعبي والحشد العشائري.

ويأتي دخول القوات العراقية الى هذه المدينة بعد ايام من المعارك الضارية وتطويقها وفتح ممرات آمنة لاخلاء المدنيين.

ويعد دخول الفلوجة انجازا كبيرا للقوات المسلحة العراقية وضربة قوية لارهابيي داعش في غربي العراق والذين لم يبقى امامهم سوى الانسحاب نحو الموصل او نحو الاراضي السورية والاردنية.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قد وصف يوم الاحد اداء الجيش والأجهزة الأمنية في مدينة الفلوجة بالعمليات البطولية، وتوقع في كلمته أمام مجلس النواب العراقي دخول المدينة خلال اليومين المقبلين بعد أن أوشكت المرحلة الثانية من تحرير الفلوجة على الانتهاء.

وأعلن العبادي أن القوات المسلحة حريصة على حماية المدنيين، داعيا سكان مدينة الفلوجة إلى الخروج من المدينة إن وجدوا ممرا آمنا أو البقاء في منازلهم، على أن تقدم القوات الأمنية الحماية لهم.

وأضاف أنه تم "إصدار أوامر لقوات المدفعية بتحديد أهدافها بدقة وتجنب الأخطاء، ولا يوجد أي قصف عشوائي في معركة الفلوجة" وقال "الحكومة وضعت عدة طرق لخروج المدنيين بالتعاون مع محافظة الأنبار وتوفير الخدمات للنازحين".
https://taghribnews.com/vdcbsfb5wrhbf8p.kuur.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز