تاريخ النشر2015 26 January ساعة 10:39
رقم : 180454

استبعاد "النهضة" يهدد الحكومة التونسية بعدم نيل الثقة

تنا
قالت حركة "النهضة" الاسلامية ثاني أكبر قوة برلمانية في تونس أنها لن تمنح ثقتها لحكومة رئيس الوزراء المكلف الحبيب الصيد كرد فعل على استبعادها بشكل كامل من التشكيلة الجديدة رغم أنها شاركت في المفاوضات.
استبعاد "النهضة" يهدد الحكومة التونسية بعدم نيل الثقة

واعتبر القيادي في حركة النهضة "الصحبي عتيق" عقب اجتماع لمجلس الشورى أن التشكيلة الحكومية الجديدة جاءت مخالفة للتوقعات، وأن حكومة المشكلة لا تمثل كل الاطياف السياسية في البلاد ولا تستجيب لتطلعات جزء واسع من التونسيين مشيراً إلى أنها تضم فقط أعضاء من حركة "نداء تونس" الحاصل على٨٦ مقعد واعضاء من حزب "الاتحاد الوطني الحر" ذي التوجه الليبرالي والحاصل على ١٦ مقعدا بالإضافة إلى مستقلين.

ويرى محللون أن قرار النهضة عدم منح الثقة لحكومة الصيد من شأنه تعقيد مهمة الحصول على الثقة خصوصا وأن مسؤولين من "الجبهة الشعبية" ذات التوجهات اليسارية قالوا إنه من المرجح أيضا عدم منح الثقة للحكومة التي تحتاج إلى ١٠٩اصوات من مجموع ٢١٧ عضوا في البرلمان.

وقال البرلماني عن "نداء تونس" عبد العزيز القطي إنه ليس هناك توافق تام بين نواب "نداء تونس" في البرلمان بين من هو مع هذه الحكومة ومن هو ضد التصويت لها.

وأضاف أن "هناك البعض من نواب نداء تونس يعتبرون أن عدم منح الثقة لهذه الحكومة هو قرار وطني لأنهم يعتبرونها حكومة لا لون لها ولا فلسفة لها ولا تستطيع أن تقوم بما تتطلبه المرحلة القادمة من إصلاحات هيكلية".

وتواجه حكومة الصيد تحديات عدة ابرزها انعاش الاقتصاد الهش ومواصلة التصدي للجماعات الارهابية المتشددة.
https://taghribnews.com/vdcbsgb8arhbwap.kuur.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز