تاريخ النشر2014 20 December ساعة 22:56
رقم : 177151

القوات المشتركة العراقية والبيشمركه تحرر معظم قضاء سنجار

تنا
أفاد مصدر محلي في نينوى، السبت، بأن قوات البيشمركة تمكنت من دخول قضاء سنجار غربي الموصل، بعد معارك أسفرت عن مقتل العشرات من تنظيم "داعش".
القوات المشتركة العراقية والبيشمركه تحرر معظم قضاء سنجار

تمكنت القوات العراقية مدعومة بعناصر الحشد الشعبي من تحرير عدة قرى في قضاء بلد بمحافظة صلاح الدين من سيطرة تنظيم "داعش" بعد أن تمكنت من ايقاع خسائر كبيرة في صفوف ارهابيي التنظيم .

وفي نينوى، تمكنت قوات "البيشمركة" وأفراد حماية جبل سنجار من تحرير معظم أجزاء قضاء سنجار غرب الموصل، بعد عمليات واسعة منذ يومين، وحررت ٣٣ مختطفاً أيزيدياً من قبضة مسلحي "داعش" خلال عملية التحرير، كما استعادت البيشمركة السيطرة على قرية الشريفات بناحية ربيعة الحدودية مع سوريا غرب الموصل.

وشمالاً في محافظة صلاح الدين، حيث قضاء بيجي، استعادت القوات الأمنية بمساندة العشائر الحشد الشعبي السيطرة على الشارع الرئيسي وسط القضاء الواقع شمال تكريت، بعد اشتباكات عنيفة مع مسلحي "داعش".

ومن جانب آخر، أكّدت وسائل إعلام عراقية أن مسلحي "داعش" قاموا بقتل ٢١ مدنياً، بينهم نساء وأطفال في منطقة ألبوعيفان بقضاء الضلوعية جنوب شرق تكريت.

واندلعت اشتباكات عنيفة في ناحية زمّار شمال غرب الموصل و القريبة من الحدود مع سوريا، في الوقت الذي يحاول فيه مسلحو "داعش" إرسال تعزيزات من بلدة الهول بريف مدينة الحسكة السوريّة إلى العراق.

في أثناء ذلك، واصلت قوات الجيش العراقي والبيشمركة عملياتها في قضاء تلّعفر غرب الموصل، مواصلة التقدم باتجاه مطار تلعفر العسكري.

من جانب آخر، أعلن مجلس أمن إقليم كُردستان مقتل المدعو "شهاب أحمد حسن اللهيبي" أحد نواب متزعم "داعش" أبو بكر البغدادي والمُشرف على تفجير مرقدي النبيين يونس وشيت، وذلك بقصف جوي في الموصل.

أما في الأنبار، فقد صدّت القوات العراقية بإسناد من طيران "التحالف" هجوماً واسعاً لمسلحي "داعش" على قاعدة البغدادي شمال غرب الرمادي، واستمرت الاشتباكات بين القوات الأمنية مدعومةً بالعشائر ومسلحي "داعش" في أحياء الحوز والشرطة وشارع عشرين وسط مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار .

وفي ديالى، استعادت القوات الأمنية السيطرة على الطريق الرابط بين جبال حمرين وناحية قره تبه شمال شرق بعقوبة، فيما يواصل طيران الجيش العراقي قصف مواقع "داعش" في الأطراف الشمالية للمقدادية شمال شرق بعقوبة .

سياسياً، هنأ رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني على الانتصارات الأخيرة التي حققتها البيشمركة في زمار وسنجار في محافظة نينوى، مؤكدا دعم الحكومة العراقية لإقليم كردستان وقوات البيشمركة.
https://taghribnews.com/vdcbszb88rhbz8p.kuur.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز