تاريخ النشر2010 13 September ساعة 09:00
رقم : 25698

144 ألف منكوب نتيجة الفيضانات فى تشاد

أن "الحصيلة المؤقتة للأضرار تشير إلى انهيار 7444 منزلا وخسارة 31576 هكتارا من الأراضى المزروعة، بالإضافة إلى نفوق 1300 رأس من الماشية". وأن "هذه الأرقام لا تزال جزئية لأن وضع الطرقات يحول دون الوصول إلى بعض المناطق التي غمرتها الفيضانات".
144 ألف منكوب نتيجة الفيضانات فى تشاد
وكالة انباء التقريب(تنا):
أفاد مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في تشاد أن الفيضانات المستمرة منذ أواخر يوليو أضرت بقرابة ١٤٤ ألفا و٦٠٠ شخص، وباتت تهدد الأمن الغذائي في البلاد، وقال المكتب في تقرير بهذا الشأن "الأمطار الغزيرة التي سجلت في الأسابيع الماضية أدت إلى فيضانات في ١٢ منطقة من أصل ٢٢ في تشاد".وأضاف "حتى الثامن من سبتمبر قدر عدد الأسر المتضررة بـ٢٥ ألفا و٧٤٤ اسرة أي ١٤٤ ألفا و٥٧٩ شخصا من بينهم ٦٩ ألفا و٨٠٠ شخص بلا مأوى".
وأوضح المكتب، "الحصيلة المؤقتة للأضرار تشير إلى انهيار ٧٤٤٤ منزلا وتضرر ٣١٥٧٦ هكتارا من الأراضي المزروعة، بالإضافة إلى نفوق ١٣٠٠ رأس من الماشية". وتابع أن "هذه الأرقام لا تزال جزئية لأن وضع الطرقات يحول دون الوصول إلى بعض المناطق التي غمرتها الفيضانات".
وأضاف التقرير: "الفيضانات يمكن أن تزيد من هشاشة الوضع الغذائي لبعض الأسر في المناطق حيث جرفت المياه المحاصيل وقضت على وسائل العيش". وتعاني تشاد أصلا من أزمة غذائية بعد محصول زراعي سيئ للعامين ٢٠٠٩-٢٠١٠. وقال البيان إن "الوضع الغذائي يبقى مصدر قلق خلال هذه الفترة التي تسبق الحصاد". وأضاف أن "الحكومة وبالتعاون مع المنظمات الإنسانية تقوم بمهمة تقييم لبرامج معالجة هذه الأزمة الغذائية لتقديم مزيد من المعلومات حول موسم الحصاد هذه السنة". وقال برنامج الأمم المتحدة للتنمية إنه "خصص لتشاد تمويلا يبلغ مائة ألف دولار لدعم التنسيق" في مواجهة الفيضانات.
https://taghribnews.com/vdcbw0b5.rhbs9pukur.html
المصدر : وكالات
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز