تاريخ النشر2015 2 July ساعة 00:55
رقم : 196880

ايران تسترد 13 طنا من ذهبها المجمد تحت وطأة العقوبات

تنا
قال رئیس البنك المرکزي الایراني ولي الله سیف، انه تم ازالة العقبات التي حالت دون نقل جزء من ذهب ایران الی داخل البلاد، وذلك بفضل جهود البنك المرکزي والجهاز الدبلوماسي علی هامش المفاوضات النوویة الجاریة في فیینا.
ايران تسترد 13 طنا من ذهبها المجمد تحت وطأة العقوبات
وقال ولي الله سیف في تصریح له، الاربعاء، حسب وكالة "ارنا": ان جزء من ذهب ایران الذي لم یکن من الممکن نقله الی داخل البلاد بسبب الحظر، تم تسلیمه الی خزینة البنك المرکزي بنجاح مساء الثلاثاء وذلك بفضل متابعات وزارة الخارجیة والبنك المرکزي الایراني. 

وصرح ان ایران اشترت 13 طنا من الذهب سابقا وابقته في جنوب افریقیا کامانه لمدة عامین، ولم یکن بالامکان نقله الی ایران بسبب العقوبات وبعض العراقیل، لکنه تم معالجة المشکلة بفضل المتابعات التي جرت في مفاوضات فیینا، وتم نقل الذهب الی البلاد وسلم الی خزینه البنك المرکزي الایراني في ثلاث شحنات خلال الاسبوع الماضي، حیث ان الشحنة الاخیرة کانت تزن اربعة اطنان.
 
وتعتبر قضیة رفع الحظر والوصول الی الموارد النقدیة والعملة الصعبة والذهب للجمهوریة الاسلامیة الایرانیة الموجود في خارج البلاد احد الاهداف الرئیسیة للفریق المفاوض النووي الایراني في المفاوضات النوویة الجاریة.

 
https://taghribnews.com/vdcbw0b8grhb9wp.kuur.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز