تاريخ النشر2016 9 August ساعة 11:55
رقم : 241186

صالحي: اتفاقيات جديدة بين ايران وروسيا لانشاء محطات نووية

تنا
قال رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية "علي أكبر صالحي" أن القطاع النووي الايراني مقبل على تحول كبير، اذ جرى الحديث عن انشاء محطتين نوويتين جديدتين في قمة الرئيسين روحاني وبوتين يوم الاثنين في باكو.
صالحي: اتفاقيات جديدة بين ايران وروسيا لانشاء محطات نووية
واعلن صالحي رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية خلال اجتماع للاعلاميين الايرانيين المحترفين شارك فيه عدد من المسؤولين الايرانيين مساء الاثنين، إن الرئيسين روحاني وبوتين تحدثا خلال اجتماعهما الثنائي في باكو بشأن انشاء محطتين نوويتين جديدتين في ايران واذا بدأ العمل بهذا المشروع فإنه سيعادل قرابة 10 مليارات دولار ما يعتبر تحولا كبيرا في قطاع الطاقة الذرية.

وحول الضغوط الغربية تجاه ايران قال صالحي أن الغرب ليس مشكلته  تصنيع السلاح في ايران وليس الاقتصاد والتكنولوجيا والتجارة بل ان مشكلته الرئيسية مع الشعب الايراني هو القلق من انتشار مفاهيم الثورة الإسلامية في العالم.

وفي ما يخص مشاكل الاتفاق النووي وتبعاته قال رئيس منظمة الطاقة أن البنوك الغربية حتى الآن لا تتعامل معنا بسبب الضغوط التي تمارسها عليها الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي اشارة منه الى بيع المياه الثقيلة الايرانية الى بعض الدول الغربية بما فيها أمريكا اوضح صالحي ان هذا الامر يعتبر انجازا كبيرا لمنظمة الطاقة الذرية الايرانية والبلاد.

وأضاف في هذا السياق أن مصنع أراك الايراني ينتج سنويا 20 طنا من المياه الثقيلة وانه خلال الاربعة او الخمسة عقود القادمة ستكون ايران بحاجة الى 90 طنا فقط ويتم بيع المياه الثقيلة الزائدة عن الحاجة الداخلية.
https://taghribnews.com/vdcbw8b50rhba8p.kuur.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز