تاريخ النشر2017 25 July ساعة 14:41
رقم : 276674

المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب يدعم الجهود التقريبية في العالم الاسلامي

تنا
أعرب الامين العام لمجمع التقريب بين المذاهب الاسلامية الشيخ محسن اراكي عن استعداد المجمع لدعم الجهود التقريبية في مختلف مناطق العالم الاسلامي.
المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب يدعم الجهود التقريبية في العالم الاسلامي
واكد آية الله محسن اراكي، خلال لقاءاته على هامش مؤتمر الوحدة الاسلامية في لندن، على ضرورة بذل المساعي الشاملة لمجابهة مؤامرات الاعداء الرامية لنشر الاحقاد والعداوات بين صفوف المسلمين.

وخلال لقائه نائب مفتي روسيا في شؤون آسيا الشيخ فوزي سيدو، اكد اراكي على ضرورة تعزيز التعاون مع مجلس الافتاء في روسيا في مجال التقريب بين المذاهب.

من جهته رحب سيدو بمقترح اراكي واعرب عن استعداد مفتي روسيا لتأسيس مركز تقريبي في روسيا تحت اشراف المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية.

وفي ذات السياق دعا اراكي رئيس رابطة خطباء وعلماء دول غرب افريقيا الساحلية يوسف مشريّة لزيارة ايران والتعرف على نشاطات مجمع التقريب، معربا عن استعداد المجمع للتعاون مع الرابطة بهدف الترويج للافكار والرؤى التقريبية بين شعوب غرب افريقيا.

كما بحث اراكي، خلال لقائه، سيد احمد الادريسي الاستاذ الجامعي في فرنسا ورئيس معهد الاشراق ومعهد الغزالي في الجزائر وتباحث الجانبان حول النشاطات الاسلامية والتقريبية في فرنسا.

واعرب الادريسي، خلال اللقاء، عن اقتراحه لتأسيس مركز تقريبي في فرنسا والاستعداد لمساعدة ودعم انجاز هذه الخطوة.

وفي ذات السياق اكد الشيخ الاراكي ، خلال لقائه نائب رئيس حركة الاخوان المسلمين في مصر ابراهيم منير والعضو البارز فيها جمال بدوي، واكد على تنمية التعاون العلمي بين الحوزات الدينية الشيعية والسنية.

واقترح اية الله الاراكي عقد سلسلة جلسات للتباحث حول الشؤون العلمية بمشاركة مفكرين من اهل السنة والشيعة مؤكدا توفر الارضية لاستضافتها في ايران والحوزة العلمية في مدينة قم المقدسة.
/110
https://taghribnews.com/vdcbz0b5arhbz0p.kuur.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز