تاريخ النشر2016 24 July ساعة 10:56
رقم : 239279

ابوطالبي مخاطبا الجبير: الضغوط المالية سترغم السعودية على وقف دعمها للارهاب

تنا
انتقد المساعد السياسي لمكتب الرئيس الإيراني حسن روحاني، تصريحات وزير الخارجية السعودي عادل الجبير الأخيرة في بروكسل، مؤكدا أن الضغوط المالية سترغم السعودية على وقف دعمها للإرهاب والتطرف وعمليات الابادة.
ابوطالبي مخاطبا الجبير: الضغوط المالية سترغم السعودية على وقف دعمها للارهاب
وقال حميد أبو طالبي على صفحته على موقع تويتر: عندما كتبت "مذكرة النصيحة" في المدينة (المنورة) وقام آبائكم بناءً عليها بتصدير التطرف والإرهاب إلى العالم، وعينوا إماماً للعالم، كنت حينها طفلاً (في إشارة إلى وزير الخارجية السعودي عادل الجبير).

وأضاف أبو طالبي: الوقت كفيل بتركيعكم، ونفاذ عوائدكم النفطية، والضغوط المالية ستؤتي أكلها، وتوقف دعمكم المالي للإرهاب والتطرف وعمليات الإبادة.

وتابع المسؤول الإيراني: كانت علاقة آبائكم بإيران ودية خلال ثلاثة عقود، والأطفال عندما يصبحون وزراء، عليهم في البداية أن ينتقدوا آباءهم، هذا هو جنون العظمة.

وقال: في حين تتزايد فيه نفقاتكم في التدخلات الإقليمية حتى تصلون إلى النقطة الحرجة، فإن صبرنا طويل، وسوف تأتون للحوار.

هذا وكان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، قال إن وزير الخارجية السعودية عادل الجبير يعيش أياماً صعبة، عقب نشر التقریر السري للحادي عشر من سبتمبر، کما أنه ینتظر ایاما مقبلة اصعب، مضيفاً أن الجبير يسعى جاهداً إلى صرف أنظار العالم عن أن السعودية، عرابة داعش والقاعدة ودولة راعية للإرهاب.

وكان وزير الخارجية السعودية وخلال زيارته إلى العاصمة البلجيكية اتهم إيران برعاية الإرهاب، مضيفاً أنها تؤجج الصراع في المنطقة، من خلال دعمها مجموعات مسلحة في لبنان وسوريا والعراق واليمن، وتأجيج الشيعة في البحرين والسعودية.
https://taghribnews.com/vdcbz9b59rhbf5p.kuur.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز