تاريخ النشر2016 28 July ساعة 20:45
رقم : 239873

لجنة دعم المقاومة في فلسطين ينتقد عجز العريب امام صلافة الصهاينة في القمة العربية

تنا-بيروت
انتقدت لجنة دعم المقاومة في فلسطين الموقف العربي الصادر عن قمة نواكشوط والذي اظهر عجز العرب امام صلافة وغطرسة الكيان الصهيوني وان البيان الصادر عن هذه القمة دون المستوى المطلوب .
لجنة دعم المقاومة في فلسطين ينتقد عجز العريب امام صلافة الصهاينة في القمة العربية
وجهت لجنة دعم المقاومة في فلسطين التحية للمقاومة في فلسطين ولبنان بذكرى صمود وانتصار المقاومة في قطاع غزة في عدوان صيف 2014 وعدوان تموز 2006 على لبنان، مؤكدة أن طريق المقاومة هو الطريق الوحيد لتحرير الأرض واستعادة الحقوق والمقدسات.

واستغرب اللجنة في بيان الموقف العربي الصادر عن قمة نواكشوط  ، معتبرة أنه دون المستوى المطلوب حيث يظهر العجز العروبي أمام الصلف الصهيوني.

وأضافت اللجنة أن اعتبار العرب قضية فلسطين قضيتهم المحورية تعني دعم المقاومة والانتفاضة في فلسطين ، وليس دعم مبادرات التسوية والمفاوضات مع العدو الغاصب ، داعية الدول العربية إلى قطع العلاقات وكافة أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني.

وأدانت اللجنة خطوات التطبيع مع الكيان الصهيوني والتي كان آخرها زيارة اللواء السعودي المتقاعد أنور عشقي ، معتبرة ذلك غطاءا لجرائم الاحتلال الصهيوني الذي يواصل تهويد القدس واقتحام المسجد الأقصى، واستمرار الحصار المفروض على قطاع غزة منذ عشر سنوات، وداعية السلطة الفلسطينية لوقف تسهيل عمليات التطبيع ووقف التنسيق الأمني مع الاحتلال.

كما وجهت اللجنة التحية للشهيد البطل محمد الفقيه الذي تصدى لقوات الاحتلال الصهيوني في بلدة صوريف - الخليل وخاض مواجهة بطولية لمدة 8 ساعات وكبد العدو خسائر في جيشه المهاجم ، معتبرة أن هذه الملحمة البطولية تؤكد أن الشعب الفلسطيني لن يستسلم ولن يتراجع عن خيار الجهاد والمقاومة والانتفاضة الباسلة حتى تحرير كامل التراب الوطني الفلسطيني.

وأكدت اللجنة حرصها على السلم الأهلي في لبنان والمحافظة على أمن المخيمات الفلسطينية واستقرارها وعلى تعزيز العلاقات اللبنانية الفلسطينية ، داعية الدولة اللبنانية لمقاربة الوضع الفلسطيني في لبنان بكل جوانبه الإنسانية والاجتماعية والأمنية والقانونية.
 
 
https://taghribnews.com/vdcbz9b5frhbfwp.kuur.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز