تاريخ النشر2015 24 April ساعة 13:48
رقم : 189671

ايران تعلن عن مقتل زعيم "انصار الفرقان" الارهابية

تنا
أعلنت وزارة الأمن الإيرانية، مقتل "أبو حفص البلوشي" زعيم تنظيم "أنصار الفرقان" إضافة إلى اثنين من مرافقيه في عملية أمنية بمحافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرقي البلاد.
الارهابي ابو حفض البلوشي
الارهابي ابو حفض البلوشي

ونقلت تقارير إعلامية عن مصدر أمني إيراني تأكيده أن العملية التي أطلقتها القوات الإيرانية أدت إلى مقتل "هشام عزيزي" المعروف بـ "ابوحفص البلوشي"، موضحاً أن أنصار الفرقان تنظيم شكل العام الماضي و مكون من إرهابيين "غربيين وعرب" بهدف زعزعة الأمن في الجمهورية الإسلامية الإيرانية إضافة الى تنفيذ عمليات الاغتيال السياسي والتفجيرات جنوب شرق البلاد، كما أشار إلى أن الاستخبارات الإيرانية تمكنت من قتل أحد عناصر التنظيم نهاية العام الماضي.

وبين المصدر نفسه أن العملية أسفرت عن اعتقال عدد من عناصر التنظيم فيما تمكن آخرون من الفرار، إضافة إلى مصادرة القوات الأمنية الإيرانية لكمية كبيرة من الأسلحة والذخائر.

وفي السياق ذاته أكد المصدر الأمني الإيراني مقتل "سعيد تركمن" والمعروف بـ"ملا معاذ"، ويعتبر الأخير المتحدث باسم تنظيم "جيش العدل" خلال عملية أمنية تمت في السابع من الشهر الحالي، وذلك أمام منزله في مدينة كراتشي الباكستانية، وأشار المصدر إلى أن "تركمن" كان قد أعلن تبني تنظيم "جيش العدل" المسؤولية عن عملية أدت إلى استشهاد 8 من عناصر قوات حرس الحدود الإيرانية قبل مقتله بيوم واحد.
https://taghribnews.com/vdcbz9b88rhbw0p.kuur.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز