تاريخ النشر2015 1 March ساعة 09:30
رقم : 184171

الغنوشي: هل "الدواعش" أعلم من أبي حنيفة وابن حنبل؟

تنا
اكد رئيس "حركة النهضة" الإسلامية في تونس راشد الغنوشي، إن "الدواعش" لا يمتون إلى الإسلام بصلة، واعتبر انهم يجمعون بين جهل وتطرف الخوارج وهمجية التتار، داعيا الى انقاذ الامة من شرهم وبغيهم.
الغنوشي: هل "الدواعش" أعلم من أبي حنيفة وابن حنبل؟
جاء ذلك تعقيبًا على تسجيل مصور لتنظيم "داعش" يظهر قيامه بتحطيم محتويات متحف الموصل في محافظة نينوى، شمال العراق، والذي يعد أحد أهم المتاحف في العالم. 

وتساءل الغنوشي في تغريدة على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، "هل الدواعش أعلم وأفقه من أبي حنيفة وأحمد بن حنبل وجميع العلماء والصحابة الذين عاشوا في العراق أرض الحضارات، ولم يفكروا أبدا في تدمير إرث العراق الحضاري.. هؤلاء لا يمتون إلى الإسلام بصلة". 

وأوضح أن "القرآن أمر بالسير في الأرض والاطلاع على قصص وتاريخ من قبلنا، وليس تدمير تراثهم". 

ووصف الغنوشي منتسبي تنظيم "داعش" بأنهم "جمعوا بين جهل وتطرف الخوارج وهمجية التتار" داعيا إلى "إنقاذ الأمة من شرهم وبغيهم". 

بثّ تنظيم "داعش" الخميس،  تسجيلاً مصوراً يظهر قيامه بتحطيم محتويات متحف الموصل، حيث قام عناصر من داعش بدفع ورمي تماثيل أثرية عديدة، وتدمير أخرى بالمطارق وبالمناشير وأجهزة الحفر الكهربائية. 

ويعتبر علماء ومتخصصون بالآثار متحف الموصل من أهم متاحف العالم حيث يحوي آلاف القطع الأثرية، وسرق العديد منها بعد الاحتلال الأميركي للعراق 2003، وما صاحبه من فوضى أمنية وعمليات سرقة لعدد من متاحف العراق. 

ويسيطر تنظيم "داعش" على مدينة الموصل ومساحات واسعة من شمال غرب وغرب العراق وأخرى في سوريا، منذ يونيو/حزيران الماضي، ويعمل عادة على هدم الأضرحة والمزارات والآثار في المناطق التي يسيطر عليها بحجة أنها "أوثان ويعبد فيها غير الله.
https://taghribnews.com/vdcbzab88rhbw8p.kuur.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز