تاريخ النشر2014 21 November ساعة 10:52
رقم : 174479

كي مون: 15 ألف إرهابي من 80 دولة تدفقوا لسوريا والعراق

تنا
دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلى اتخاذ التدابير اللازمة لمنع تمويل الجماعات الإرهابية مثل جماعة "داعش" التي تقوم بالتجارة غير المشروعة في سوق النفط إضافة للجرائم العابرة للحدود والتهريب والعديد من الأعمال الأخرى غير الشرعية التي تقوم بها.
كي مون: 15 ألف إرهابي من 80 دولة تدفقوا لسوريا والعراق
اشار كي مون في جلسة لمجلس الأمن الدولي  حول مكافحة الإرهاب إلى أن هناك 15 ألف إرهابي من 80 دولة تدفقوا إلى سوريا والعراق وانضموا إلى جماعتي داعش و جبهة النصرة الإرهابيين لافتا إلى أنه منذ شهرين تقريبا تم اعتماد القرار 2178 لمواجهة تحديات تدفق المقاتلين الأجانب.  

وأوضح كي مون انه منذ اعتماد هذا القرار تم اتخاذ تدابير مهمة مثل إنشاء مجموعة مراقبة القاعدة التي قامت باطلاع وإحاطة المجلس بكل التطورات في هذا السياق إضافة إلى لجنة مواجهة الإرهاب التي قامت بإعداد تحليل أولي للثغرات في قدرات الدول الأعضاء.  

وأوضح الأمين العام للأمم المتحدة أن القرار 2178 يعترف أيضا بأن التطرف العنيف يؤدي إلى تهديد أوسع للأمن والاستقرار الدوليين ما يؤثر على الاستقرار السياسي لافتاً إلى أن التطرف العنيف هو تحد متعدد الأوجه ويجب مواجهته على جميع الأصعدة والتفكير في كيفية تعزيز القدرات لمكافحة الإرهاب وخاصة للبعثات الخاصة وبعثات حفظ الأمن في الأمم المتحدة.  

ورأى كي مون أن هناك تحديات أخرى إضافة إلى تفشي التطرف الإرهابي وتدفق المقاتلين الأجانب تؤثر على النسيج الاجتماعي والوضع الاقتصادي في الكثير من الدول مشيرا إلى أنه يجب التفكير بشكل أعمق في الظروف الأساسية التي سمحت للإرهاب بأن يبرز وينتشر.  

وشدد كي مون على ضرورة السعي لعدم اعتماد تدابير لمواجهة الإرهاب بطريقة تؤدي إلى تفاقم المشاكل لأن بعض المجتمعات ستتأثر بسبب هذه الأعمال.
https://taghribnews.com/vdcbzab89rhbzap.kuur.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز