تاريخ النشر2016 29 May ساعة 14:25
رقم : 233077

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين : العرب تخلوا عن القضية الفلسطينة بتبنيهم للمبادرة الفرنسية

تنا
اعتبرت " الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" تبني وزراء الخارجية العرب للمبادرة الفرنسية دليل قاطع على عدم دعم المستوى الرسمي العربي للقضية الفلسطينية.
رباح مهنا
رباح مهنا
وقال رباح مهنا، عضو المكتب السياسي للجبهة لـ "قدس برس": "إن تبنى وزراء الخارجية العرب في اجتماعهم أمس في القاهرة لمبادرة سيئة (المبادرة الفرنسية) بالنسبة للشعب الفلسطيني يعكس مدى هبوط الوضع العربي الرسمي وتندينه وعدم قدرته على دعم القضية الفلسطينية في إطار الحد الأدنى من الحقوق".

وأضاف: "إننا ندعو جماهير شعبنا في الوطن والشتات إلى تنظيم فعاليات رافضة للمبادرة الفرنسية وأي تحركات دولية وعربية تجري في سياقها والتي تهدف إلى شطب الحقوق الفلسطينية وفي مقدمتها حق عودة اللاجئين إلى ديارهم التي هجروا منها".

وأشار عضو المكتب السياسي لـ "الجبهة الشعبية" إلى أن جبهته دعت بأن تكون أيام 3و4 من الشهر حزيران/يونيو القادم يوم للفعاليات النضالية والجماهيرية لرفض المبادرة الفرنسية والعمل على إسقاطها "وكل التحركات المشبوهة التي تجري على قدم وساق من أجل إعادة إحيائها وتسويقها لإعادة ضخ الأكسجين إلى ما يُسمى عملية السلام والتسوية"، وفق قوله.

وأكد أنهم سينسقون مع أكبر عدد من القوى الوطنية والإسلامية وسيكون لهم موقف سياسي وإعلامي وجماهيري واضح من هذه المبادرة.

وكان مجلس جامعة الدول العربية في اجتماعه أمس السبت على مستوى وزراء الخارجية العرب قد أكد على دعم المبادرة الفرنسية وكل الجهود الدولية والعربية لحل القضية الفلسطينية.
https://taghribnews.com/vdcbzfb5zrhbfgp.kuur.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز