تاريخ النشر2015 1 December ساعة 09:52
رقم : 213548

ايران تؤكد على اهمبة الائتلاف الرباعي في محاربة الارهاب

أكد وزير الداخلية الإيراني عبد الرضا رحماني فضلي خلال لقائه السفير السوري في طهران على ضرورة تعزيز التنسيق بين ايران وروسيا وسوريا والعراق لتصعيد القتال ضد العصابات التكفيرية الارهابية في المنطقة .
وزير الداخلية الايراني والسفير السوري
وزير الداخلية الايراني والسفير السوري
ولفت وزير الداخلية الايراني الى أن مكافحة الإرهاب تتطلب اتخاذ خطوات ملموسة بقطع شريان الدعم للتنظيمات الإرهابية التكفيرية من قبل دول معروفة ووقف إمدادها بالمال والسلاح ووقف تسهيل تدفق الإرهابيين إلى سورية.

وشدد رحماني فضلي على أهمية تعزيز التنسيق الاستراتيجي بين إيران وروسيا وسورية والعراق في محاربة التنظيمات الإرهابية التكفيرية وتوفير متطلبات الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم مؤكدا أن خطر الإرهاب هو التحدي الرئيس الذي يهدد شعوب المنطقة ومستقبلها ، مشيدا في نفس الوقت بالانتصارات التي يحققها الجيش السوري وحلفائه ضد الجماعات الارهابية .

وأشار الوزير الإيراني إلى استمرار دعم إيران لجهود الحكومة السورية وصمود الشعب السوري وثباته في محاربة الإرهاب واستعادة الأمن والاستقرار ومن ثم التحرك في المسار السياسي عبر حوار سوري سوري دون أي تدخل خارجي يحفظ وحدة سورية واستقلالها ويرفض أي إملاءات من الخارج.

من جانبه رأى السفير السوري عدنان محمود أن الخطر الرئيسي الذي تواجهه المنطقة والعالم يتمثل في الارتباط العضوي والمباشر بين التنظيمات الإرهابية التكفيرية وبعض دول المنطقة كتركيا والسعودية وقطر.

وأشار محمود إلى أن المسار الذي تخطو به سورية والاتحاد الروسي والجمهورية الإسلامية الإيرانية هو النموذج الفاعل والناجح في مكافحة الإرهاب.
https://taghribnews.com/vdcc01qi42bqsp8.caa2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز