تاريخ النشر2017 19 August ساعة 00:15
رقم : 280049

اتفاق بين روسيا وفيلق الرحمن على انضمامه لوقف إطلاق النار في الغوطة الشرقية

تنا-بيروت
وزارة الدفاع الروسية تعلن عن تمكنها من جذب جميع فصائل المعارضة المسلحة التي تصنف نفسها على أنها معتدلة إلى نظام وقف إطلاق النار المتواجدة في منطقة تخفيف التصعيد في الغوطة الشرقية، وذلك إثر التوصل لاتفاق مع فيلق الرحمن على وقف إطلاق النار.
اتفاق بين روسيا وفيلق الرحمن على انضمامه لوقف إطلاق النار في الغوطة الشرقية
أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تمكنها من جذب جميع فصائل المعارضة المسلحة التي تصنف نفسها بأنها معتدلة إلى نظام وقف إطلاق النار المتواجدة في منطقة تخفيف التصعيد في الغوطة الشرقية.

وبحسب بيان الوزارة فإنها وقعت مع فصيل "فيلق الرحمن" المعارض اتفاقاً على انضمامه إلى وقف إطلاق النار في الغوطة الشرقية، وأضافت أن الفصيل تعهد بعدم السماح بقصف الممثليات الدبلوماسية، بما في ذلك السفارة الروسية.

كما أكّد ممثلو "فيلق الرحمن" في اجتماعهم مع وزارة الدفاع الروسية استعدادهم لمحاربة المنظمات الإرهابية المتمثلة بداعش وجبهة النصرة.

وكانت وزارة الخارجية الروسية دعت في وقت سابق الجمعة لضرورة تعزيز الجهود في إطار عملية أستانا من أجل إنشاء منطقة خفض تصعيد رابعة في سوريا.
 
وفي وقت لاحق أصدر فصيل "فيلق الرحمن" بياناً أكد فيه التوصل لاتفاق مع الجانب الروسي على وقف إطلاق النار في الغوطة الشرقية.

وكشف بيان الفصيل أن المفاوضات مع الجانب الروسي التي تواصلت لثلاثة أيام أفضت للتوصل للاتفاق الذي يدخل حيز التنفيذ مساء الجمعة، مضيفاً إن الاتفاق يقضي "بفك الحصار عن الغوطة".

https://taghribnews.com/vdcc0xqio2bq4x8.caa2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز