تاريخ النشر2015 20 April ساعة 09:09
رقم : 189131

النمسا ترفض الاتفاقية التجارية بين أمريكا وأوروبا

تنا
شهدت العاصمة النمساوية فيينا، السبت؛ مظاهرة احتجاجية رافضة لـ"اتفاقية الشراكة الأطلسية للتجارة والاستثمار" (TTIP)، التي تجري محادثات حالية لإبرامها بين الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي.
النمسا ترفض الاتفاقية التجارية بين أمريكا وأوروبا
 احتشدت مجموعة من المحتجين الذين بلغ عددهم سبعة ألاف شخص تقريبا ، في ميدان "Museumquartier" وسط العاصمة النمساوية؛ تلبية لدعوة وجهها ائتلاف مكون من منظمات معنية بحقوق المزارعين والبيئيين والإنسان والحيوان، وذلك لتنظيم مظاهرة رافضة للاتفاقية المذكورة أعلاه.  

وردد المحتجون خلال المظاهرة هتافات مناهضة للاتفاقية من قبيل: "أوقفو اتفاقية (TTIP)"، كما قاموا بجمع توقيعات فيها من أجل وقف المحادثات الجارية، برعاية الولايات المتحدة وكندا لإبرام الاتفاقية.

 كما رفع المتظاهرون لافتات كتبوا عليها عبارات رافضة للاتفاقية المذكورة وغيرها من الاتفاقيات الأخرى المماثلة - في إشارة إلى الاتفاقية الاقتصادية التجارية الشاملة لكندا والاتحاد الأوروبي (CETA)، واتفاقية الخدمات (TISA) -، وطالبوا برعاية حقوقهم كمثل: "نحن نعمل وأنتم تأخذون الربح"، "الإنسان والبيئة أولى من الربح"، و"لا لاتفاقية الشراكة المزعومة"، و"لا نريد هرمون ومضادات حيوية". 

وبعد فترة خرج المحتجون في مسيرة انتهت بهم عند مقر البرلمان، ردد فيه المحتجون هتافاتهم، وهناك عرضوا مطالبهم المتمثلة في إلغاء الاتفاقية، وتحسين ظروف العمال والمزارعين، ووضع حماية قانونية مؤثرة ضد "الكائنات المعدلة وراثيا".
 
وفي تصريحات قال "هايديماري بروستنر" - عضومؤسسة "جلوبال 2000" إحدى المؤسسات البيئية المسؤولة عن تنظيم التظاهرة - : "إن اتفاقيتي (TTIP)، و(CETA) في صالح الشركات العظمى، والخاسر هو الإنسان البسيط والبيئة"، مشيرا إلى أنهم اجتمعوا اليوم للاعتراض على هاتين الاتفاقيتين.
 
وتجري حالياً محادثات بين الولايات المتحدة الأميركية والاتحاد الأوروبي؛ لإنشاء أكبر منطقة للتجارة الحرة في العالم، ويعتقد الطرفان أنها ستعود بالربح على كليهما، من خلال إبرام "اتفاقية الشراكة الأطلسية للتجارة والاستثمار".
 
يشار إلى أن المحادثات بدأت في حزيران/يونيو من العام 2013، وآخر جولة جرت في الـ20 في نيسان/أبريل في نيويورك من هذا العام، وهي تاسع جولة منذ بدء النقاشات حول الشراكة الأطلسية.

 
https://taghribnews.com/vdcc1oqss2bq4s8.caa2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز