>> ​باحث فلسطيني لـ تنا : التطرف و العنصرية سلوك صهيوني يجمع المحتل و ومستوطنيه | وكالة أنباء التقريب (TNA)
تاريخ النشر2017 8 July ساعة 16:10
رقم : 274389

​باحث فلسطيني لـ 'تنا' : التطرف و العنصرية سلوك صهيوني يجمع المحتل و ومستوطنيه

تنا-فلسطين المحتلة
حذر الباحث في مركز 'الدراسات المعاصرة' بالداخل الفلسطيني المحتل عام 1948 البروفسور إبراهيم أبو جابر من تبعات الجنوح الصهيوني اللافت نحو التطرف.
​باحث فلسطيني لـ
وفي حديث لمراسل و كالة أنباء التقريب 'تنا'، قال 'أبو جابر' ، :" لقد شهدت الآونة الأخيرة تعزيزا لمعسكر اليمين المتشدد على مستوى المجتمع الإسرائيلي ككل ،  و هذا الأمر أثر -و لا يزال-  على القرارات الحكومية الصادرة عن مختلف أذرع الاحتلال بما فيها الجهاز القضائي (..) وعلى سبيل المثال لا الحصر ألغت المحكمة المركزية في مدينة الناصرة المحتلة عطاءا حصل بموجبه مجموعة من الفلسطينيين على قطعة أرض لبناء منازل لهم في مدينة العفولة".
وأضاف، " لقد تذرع قاضي المحكمة الإسرائيلية بأن إلغاء العطاء جاء بسبب وجود ثغرات قانونية ؛ لكن حقيقة الأمر أنه تم نتيجة ضغوط من جانب المستوطنين الذين سارعوا للتحذير من أن المدينة ستتغير هويتها اليهودية بعد إقامة هذا الحي العربي".!
ولفت الباحث إلى أن هذا الميل نحو التطرف ينعكس على السياسة العامة لدولة الاحتلال ، بما يشمل الإجراءات المتخذة    على مستوى الضفة الغربية و حتى قطاع غزة.
وعن كيفية التصدي لهذا النهج العنصري، قال 'أبو جابر' :"هناك وسائل محدودة للتصدي لهذه الإجراءات الغاشمة و الظالمة بحق أهلنا في الداخل ؛ الآن لا يوجد أمام المتضررين منهم سوى التوجه للمحكمة العليا على أمل أن يكون هناك إنصاف لهم".
وتابع القول:" القضية هي ليست قضية مدينة العفولة فقط ؛ و إنما هناك أمثلة سابقة ، و ستكون هناك أمثلة لاحقة فيما يتعلق بمنع العرب من البناء و التشديد يعني على موضوع الرخص إلى آخره ، و لهذا هناك حاجة للنزول إلى الشارع رفضا لهذه المقررات الاحتلالية التعسفية ، و إعلاء الصوت لأجل فضح سياسة التطهير العرقي التي تتبعها سلطات العدو بحق أصحاب الأرض الأصليين".
 
https://taghribnews.com/vdcc40qio2bqm18.caa2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز