تاريخ النشر2015 1 July ساعة 23:50
رقم : 196881

ايران وعمان تؤكدان ضرورة وقف العدوان السعودي على اليمن

تنا
اشار مساعد وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان الى استمرار الهجمات العسكرية السعودية ضد الشعب اليمني المظلوم والصائم، واصفا مواقف ودور عمان ازاء التطورات اليمنية والاسراع في تقديم المساعدة لهذا البلد بالبناءة.
ايران وعمان تؤكدان ضرورة وقف العدوان السعودي على اليمن
جاء ذلك خلال اجتماعه يوم الاربعاء مع الوزير المسؤول عن الشوون الخارجية العماني يوسف بن علوي في مسقط، حيث بحث الجانبان في اللقاء مسيرة التعاون الثنائي واخر التطورات الاقليمية والدولية .

و وصف عبداللهيان العلاقات القائمة بين طهران ومسقط بالممتازة، مشيدا بالدور البناء للسلطان قابوس في المفاوضات النووية مع مجموعة 5+1 وفي احلال الاستقرار والامن ودعم السبل السياسية في حل مشاكل المنطقة. 

من جانبه، وصف الوزير المسؤول عن الشوون الخارجية العماني العلاقات القائمة بين البلدين بالجيدة جدا، مؤكدا على الدور البناء للجمهورية الاسلامية في ايران ازاء التطورات في المنطقة. 

واشار بن علوي الى التطورات الجارية في اليمن واصفا الوضع الانساني في هذا البلد بالمؤسف جدا، داعيا الى الاسراع في تقديم المساعدات الانسانية. 

واعتبر بن علوي ان خطر العصابات الارهابية التكفيرية يشكل تهديدا لكافة بلدان المنطقة، مؤكدا ضرورة اجراء المشاورات ومشاركة كافة دول الجوار في مكافحة هذا التهديد. 

كما بحث الجانبان في اللقاء مستجدات الوضع السوري ارتكازا على السبل السياسية لحل مشاكل هذا البلد.
https://taghribnews.com/vdcc4eqss2bqo48.caa2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز