تاريخ النشر2014 23 April ساعة 10:27
رقم : 157181

ولايتي: ايران تدعم إجراء الانتخابات الرئاسية في سورية

تنا
خلال استقباله السفير السوري في طهران الدكتور عدنان محمود ، اكد الدكتور ولايتي المستشار الاعلى لقائد الثورة الاسلامية دعم ايران لاجراء انتخابات رئاسية في سوريا .
ولايتي والسفير السوري في طهران عدنان محمود
ولايتي والسفير السوري في طهران عدنان محمود

وأكد ولايتي ان ايران تقف الى جانب ما يقرره الشعب السوري في هذه الانتخابات وبناء مستقبله . 

ولفت ولايتي الى معارضي الانتخابات في الغرب والمنطقة قائلا ان هذه الاصوات هي نفسها تدعم الارهاب هناك وتنتهك كل الاعراف الاخلاقية والانسانية من اجل اسقاط سوريا والقضاء على محور المقاومة لصالح الكيان الغاصب ، مؤكدا ان هذه التصريحات والمواقف المعادية ما هي الاّ حرب نفسية للنيل من إرادة الشعب السوري .

وأوضح ولايتي انه رغم دعم الغرب وبعض الدول العربية والكيان الصهيوني للجماعات التكفيرية الارهابية في سوريا الاّ انها لم تستطع ان تحقق اهدافها ولهذا فالارهابيين ومسانديهم يعيشون مأزقا حقيقيا على الصعيد الميداني والسياسي .

وشدد المسؤول الإيراني على أن العلاقة الاستراتيجية بين إيران وسورية ترسم مصير المنطقة كلها مشيراً إلى العمل بخطوات حثيثة لمتابعة تنفيذ الاتفاقيات الثنائية ووضع برنامج زمني محدد لتأمين احتياجات سورية من المواد الغذائية والطبية والكهربائية بأسرع وقت.

من جانبه أكد السفير محمود أن الشعب السوري اليوم يسير نحو مرحلة جديدة ترسم ملامحها الإنجازات الميدانية والسياسية والتضحيات الكبيرة التي قدمها الشعب السوري ودماء الشهداء في مواجهة هذه الحرب الإرهابية المستمرة منذ ثلاث سنوات.

وأشار السفير محمود إلى أن سجل الغرب والولايات المتحدة بالتدخل السافر في شؤون المنطقة والعالم يتعارض مع إرادة الشعوب في تحديد مستقبلها وقرارها الوطني بعيداً عن التدخل الأجنبي معرباً عن تقدير سوريا لمواقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية تجاه الشعب السوري وتعزيز مقومات صموده وثباته.



https://taghribnews.com/vdcc4mqss2bqps8.caa2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز