تاريخ النشر2014 22 October ساعة 15:21
رقم : 171987

حكومة "الثني" تدعو الشعب الليبي الى "العصيان المدني" ضد "الميليشيات"

تنـا
اصدرت الحكومة الليبية، المعترف بها دوليا، بيانا الثلاثاء، دعت فيه الى "العصيان المدني في طرابلس"، حتى تستعيد قواتها السيطرة على العاصمة التي تحكم المليشيات مسلحة.
حكومة "الثني" تدعو الشعب الليبي الى "العصيان المدني" ضد "الميليشيات"
وجاء في البيان الحكومي الذي وقعه رئيس الوزراء الليبي عبد الله الثني، ونُشر عبر موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي، انه اعطى اوامره للجيش الليبي، بأن يتقدم صوب مدينة طرابلس لتحريرها وتحرير مرافق ومنشات الدولة من هذه المجموعات المسلحة.

واضاف البيان : تطلبت (الحكومة) من المواطنين اعلان العصيان المدني في كافة ارجاء المدينة انتظارا لدخول الجيش الليبي لتحريره.

وطالبت الحكومة الليبية من الشعب، في بيانها، بـ "وقف التعامل مع هذه المجموعات المسلحة ومع الحكومة غير الشرعية التي اقامتها بعد الاستيلاء على مدينة طرابلس بقوة السلاح وعدم الالتحاق باعمالهم".

وكانت، وكالة فرانس برس، نقلت السبت، عن الثني قوله ان، قوات الجيش في البلد المضطرب اتحدت وتستعد لاستعادة السيطرة على طرابلس وبنغازي من ايدي المليشيات الاسلامية.

وتشهد العديد من المدن الليبية اضطرابات تشوبها مواجهات بين متمردين كانوا قد ساهموا في اطاحة نظام معمر القذافي وسيطروا على اجزاء شاسعة من ليبيا خلال السنوات الثلاث الماضية من جانب، وقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر اضافة الى الجيش النظامي، لدحر هذه المليشيات الى خارج المناطق التي تستولي عليها.

ولجأت حكومة الثني والبرلمان الليبي المنتخب في حزيران/ يونيو، الى شرق البلاد فرارا من تحالف ما يسمى بـ "فجر ليبيا" المؤلف من مليشيات سيطرت على طرابلس في نهاية اب/ اغسطس وشكلت حكومة منافسة.

من ناحية اخرى اندلع اشتباك الثلاثاء في بلدة كيكلا غربا بين المليشيات الموالية للحكومة والمليشيات المناهضة لها استخدمت فيه الاسلحة الثقيلة والصواريخ.

وقال محافظ البلدة نور الدين مفتاح ان اكثر من ١٠٠ شخص قتلوا واصيب ٣٠٠ اخرون منذ هاجمت المليشيات الموالية للحكومة من الزنتان جنوب غرب طرابلس، مليشيات موالية لثوار "فجر ليبيا" في بلدة كيكلا في ١١ تشرين الاول/ اكتوبر؛ ولم يتم التاكد من اعداد القتلى والجرحى من مصدر مستقل.
https://taghribnews.com/vdcc4sqsm2bqmo8.caa2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز