تاريخ النشر2017 2 February ساعة 11:06
رقم : 258864

'توتال' الفرنسية بدات مشروع تطوير المرحلة 11 من حقل 'بارس الجنوبي'

تنا
اعلن مساعد المدير التنفيذي لشركة النفط الوطنية الايرانية لشؤون التطوير والهندسة، غلام رضا منوجهري بان شركة 'توتال' الفرنسية قد بدات تنفيذ مشروع تطوير المرحلة 11 من حقل 'بارس الجنوبي' للغاز جنوب البلاد.
وقال منوجهري ان المدير التنفيذي لشركة النفط الوطنية الايرانية اجري محادثات مع بعض مندوبي الشركات الـ 60 الذين رافقوا وزير الخارجية الفرنسي في زيارته الي طهران.

واضاف، ان المحادثات مع شركة 'توتال' في مجال صناعات المنبع وتصنيع المعدات وخدمات الحفر والخدمات في البحر خارج الساحل، وعلي العموم القطاعات المتعلقة بالهندسة.

واشار مساعد المدير التنفيذي لشركة النفط الوطنية الايرانية الي التوقيع علي الاتفاقية المبدئية (HOA) مع شركة 'توتال' الفرنسية قبل عدة اشهر وقال، ان شركة النفط الوطنية الايرانية تسعي لزيادة سرعة وجودة الحفر في الابراج الايرانية.

وقال، انه وفي ظل تعاون الشركات الايرانية والفرنسية ستتوفر امكانية زيادة السرعة والرقي بجودة الخدمات وصنع معدات الحفر.

يذكر ان شركة النفط الوطنية الايرانية كانت قد وقعت قبل اشهر اتفاقية مبدئية لتطوير المرحلة 11 من حقل 'بارس الجنوبي' في اطار انموذج جديد من الاتفاقيات النفطية مع كونسرثيوم مؤلف من شركة 'توتال' وشركة النفط الوطنية الصينية و'بتروباس' الايرانية.

وتبلغ قيمة هذه الاتفاقية 4 مليارات و 800 مليون دولار، وبعد تدشين المشروع ستزداد الكمية التي تستخرجها ايران من هذا الحقل الغازي المشترك مع قطر بمقدار 56 مليون متر مكعب يوميا.
https://taghribnews.com/vdcce4qi02bqp48.caa2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز