تاريخ النشر2017 18 May ساعة 11:13
رقم : 268467

معرض كتاب في أروقة جامعة دمشق يعود ريعه لأسر الشهداء

تنا
في بهو كلية الحقوق بجامعة دمشق، نظم فرع جامعة دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي معرض كتاب يعود ريعه لعوائل شهداء الجامعة، وقد استنفرت طاقات جميع كوادر الجامعة من الطلاب إلى الأساتذة مروراً بالموظفين والإداريين، لأجل حملة تبرع بالكتب من قبل جميع الفئات المشاركة ومن طلاب مختلف الكليات، حيث تباع الكتب بأسعار رمزية وتورّد لصندوق دعم عائلات شهداء الجامعة.
معرض كتاب في أروقة جامعة دمشق يعود ريعه لأسر الشهداء
تم جمع أكثر من 16 ألف كتاب تحمل مئات العناوين بما يلزم الطلاب والقراء، وتحمل كتب كافة الاختصاصات ومجالات العلم والثقافة.

المئات من طلاب الجامعة اجتذبتهم فكرة التبرع لمجرد معرفتهم بالغاية السامية للمعرض، فتسابقوا للتبرع بما هو فائض من مكتباتهم الخاصة، ملبيين الشرط الأساسي لتكون الكتب المتبرع بها جديدة وقابلة للشراء.

هذا وقد أشارت لموقع قناة المنار قائدة فريق التنظيم الطالبة ومسؤولة مكتب الإعداد الطلابي للثقافة والإعلام، إلى أن المعرض يأتي امتدادا لفعاليات دعم الشهداء الذي تنظمه الجامعة لدعم أسر شهداءها، ومن المقرر أن يمتد المعرض على مدار شهر كامل يفتح أبوابه بشكل يومي حتى الثانية ظهراً.

الدكتور محمد توفيق البوطي عميد كلية الشريعة، خلال تجواله ضمن أروقة المعرض وتصفح العناوين وبعض الكتب، واطلاعه على النشاط، أعرب عن دعمه لهذه الفعاليات التي تهدف إلى تنمية الفكر والثقاف لدى الشباب، حيث اعتبر هذا النوع من التنمية للشباب يصب في صالح الوطن، وأعرب عن تفاؤله بطريقة تفكير الشباب في الجامعات، لما فيه تطور لآليات عمل الشباب وما يعملون عليه من طرق تدعم المجتمع بشكل أكثر فعالية.
https://taghribnews.com/vdcce4qim2bqe08.caa2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز