تاريخ النشر2014 14 September ساعة 15:24
رقم : 168864

لأول مرة منذ ١٩٦٧ .. وزير خارجية الكويت يزور الضفة الغربية

تنا
يصل إلى رام الله الأحد ١٤ سبتمبر/ أيلول وزير الخارجية، النائب الأول لرئيس الوزراء الكويتي صباح خالد الصباح في زيارة رسمية هي الأولى إلى الأرضي الفلسطينية منذ عام ١٩٦٧.
لأول مرة منذ ١٩٦٧ .. وزير خارجية الكويت يزور الضفة الغربية

ومن المقرر أن ينتقل الصباح إلى القدس فور وصوله لزيارة الأقصى لإجراء جولة هناك ومن ثم يعود إلى مبنى المقاطعة في رام الله للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

ومن المنتظر أن يوقع الجانبان عدة اتفاقيات سياسية واقتصادية تتعلق بالدعم المادي والسياسي لفلسطين، ومن بينها مذكرة إطلاق اللجنة الفلسطينية الكويتية العليا المشتركة على مستوى وزيري خارجية البلدين، ومذكرة مشاورات سياسية مشتركة للتنسيق الدائم بين البلدين.

وتحظى زيارة المسؤول الكويتي بأهمية كبيرة لدى الفلسطينيين خصوصا بعد توتر العلاقات على خلفية حرب الخليج، لكن العلاقات تحسنت في السنوات الأخيرة لتتوج بافتتاح سفارة لدولة فلسطين في الكويت. 

يذكر أن الزيارة تأتى فى وقت تترأس فيه دولة الكويت القمة العربية واللجنة الوزارية لمتابعة تنفيذ مبادرة السلام العربية، وتحضيرا لزيارة وفد عربى إلى قطاع غزة تنفيذا لما تمخض عنه الاجتماع الطارئ لمجلس وزراء الخارجية العرب الذى عقد اثر العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة.

https://taghribnews.com/vdcce4qs02bqe48.caa2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز