تاريخ النشر2016 28 July ساعة 20:11
رقم : 239865

روسيا تبدأ عملية انسانية واسعة بالتعاون مع الحكومة السورية في حلب

تنا-بيروت
اعلن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أن روسيا ستبدأ، اليوم، عملية إنسانية "واسعة النطاق" في مدينة حلب بتفويض من الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وبالتنسيق مع الحكومة السورية.
روسيا تبدأ عملية انسانية واسعة بالتعاون مع الحكومة السورية في حلب
وأوضح شويغو خلال تصريحات صحافية نقلتها وكالة «سبوتنيك» أن العملية، التي تبدأها روسيا بصورة مشتركة مع الحكومة السورية، "تستهدف حل الوضع الإنساني الصعب في مدينة حلب وإنهاء معاناة سكانها".

وتشمل العملية إنشاء 3 ممرات لخروج المدنيين الراغبين في مغادرة المدينة، وإنشاء ممر آخر لخروج المسلحين الراغبين في إلقاء السلاح.

وفي هذا الاطار، قال الوزير: «بغية مساعدة المدنيين الذين أصبحوا رهائن لدى الإرهابيين، والمسلحين الراغبين في إلقاء السلاح، يتعين على المركز الروسي المعني بمصالحة الأطراف المتنازعة بالتعاون مع السلطات الروسية، فتح 3 ممرات إنسانية ونشر في محيط هذه الممرات مراكز لتقديم الوجبات الساخنة والمعونة الطبية الأولية».

وتابع القول: "مع أن الشركاء الأميركيين لم يقدموا لنا حتى الآن بيانات حول الفصل بين تنظيم «جبهة النصرة» والجيش السوري الحر، يجب فتح ممر آمن رابع باتجاه طريق الكاستيلو لعبور المقاتلين (من الجيش الحر) وهم يحملون السلاح".

كما دعا شويغو المجتمع الدولي والمنظمات الدولية إلى المشاركة في العملية الإنسانية بحلب. واستطرد قائلاً: «لقد دعونا الأطراف المتنازعة أكثر من مرة إلى المصالحة، لكن المسلحين خرقوا نظام الهدنة مرة بعد أخرى، وقصفوا مناطق مأهولة وهاجموا مواقع القوات الحكومية. في نهاية المطاف نشأ في مدينة حلب وفي ضواحيها وضع إنساني صعب للغاية». وأكد الوزير أن اتخاذ كافة الإجراءات المذكورة يأتي من أجل ضمان أمن سكان حلب حصراً.
 
https://taghribnews.com/vdcceoqip2bq148.caa2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز