تاريخ النشر2016 2 May ساعة 14:45
رقم : 230062

محلل فلسطيني لـ"تنا" : جرائم التكفيريين في حلب فاقت كل وصف

تنا-فلسطين المحتلة
أكد الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني راسم عبيدات أن ما تفعله الجماعات الإرهابية والتكفيرية الآن في مدينة حلب السورية من إجرام ووحشية قد فاق كل تصور ، معتبراً إياه دليلاً على أنه لا يربطها بالإنسانية أي شيء.
راسم عبیدات
راسم عبیدات
وفي حديث لمراسل وكالة أنباء التقریب "تنا"، قال عبيدات :" إن هذه الجماعات التي لا تتردد في إدخال الأسلحة الثقيلة إلى دور العبادة سعياً منها  للحصول على تعاطف المُضللين في حال تم استهدافهم ؛ هي ذاتها من تحرق الأبرياء بالقذائف الصاروخية والمواد الكيمائية".

ولفت إلى أن من اتخذ قرار تدمير حلب هو نفسه من طالب وفد الرياض بالانسحاب من جولة المفاوضات التي استضافتها العاصمة السويسرية جنيف مؤخراً.

وشدد الكاتب- الذي يقيم في القدس المحتلة- على أن انسحاب هذا الوفد ، وخرق الهدنة الدولية في باقي المناطق من الجمهورية السورية ليس محض صدفة على الإطلاق ؛ وإنما بتدبير من القوى المتآمرة على دمشق.

وتابع القول، بان حلب نموذج للتعايش المذهبي والطائفي ، فهي لم تعرف الطائفية ولا المذهبية يوماً، إلى أن جاء هؤلاء الذين تسربلوا بالدين واتخذوا منه ستاراً لمآربهم المشبوهة.

وأضاف "عبيدات"، يجب على القيادة السورية أن لا تترك أبناء حلب رهينة لجماعات الإرهاب والقتل، ويجب تحرير هذه المدينة الباسلة مهما كلف الثمن ، ويجب أن يدفع الثمن ليس الإرهابيين فقط ؛ بل من احتضنهم ومولهم أينما وجدوا ، ونحن على ثقة بأنه قول مهما طالت حلكة الليل ، سيبزغ فجر حرية الشهباء ، وستعود لحضن الوطن".
https://taghribnews.com/vdccexqii2bq1x8.caa2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز