تاريخ النشر2017 23 February ساعة 21:34
رقم : 261022

القوات العراقية تدخل صالات مطار الموصل

تنا
تمكنت القوات العراقية الخميس من الدخول إلى مطار الموصل الواقع جنوب الموصل، بدعم جوي، في خطوة مهمة لاستعادة السيطرة على الجانب الغربي من المدينة التي سيطر عليها داعش منذ عام 2014.
القوات العراقية تدخل صالات مطار الموصل
ودخلت القوات الأمنية، بحسب وكالة "فرانس برس" مجمع المطار من الجانب الغربي، متقدمة بمساندة طائرات مسيرة ومقاتلة، في اطار استعادة آخر المناطق التي تقع على المحور الجنوبي الغربي من الموصل.

وكانت الشرطة الاتحادية في العراق أعلنت في وقت سابق الخميس السيطرة على مدرج مطار الموصل، بعد أن تقدمت صباحا باتجاهه. وكان قائد الشرطة الاتحادية قال إن فرقة الرد السريع التابعة للشرطة الاتحادية حررت قرية اليرموك وأضحت على بعد 500 متر من مطار الموصل

وكانت مصادر أفادت في وقت سابق أن القوات العراقية بدأت هجومها على مطار الموصل. وتوجهت قوافل من القوات بينها الشرطة الاتحادية والرد السريع التابع لوزارة الداخلية نحو المطار المهجور حالياً، والواقع الى الجنوب من مدينة الموصل، ومازال تحت سيطرة تنظيم داعش.

وكشفت المصادر العسكرية أن معركة مطار الموصل انطلقت من مرتفعات البوسيف المطلة على المطار، وهي الخاصرة الجنوبية لمطار الموصل.

من جهة اخرى بدات قوات جهاز مكافحة الارهاب، الخميس، باقتحام معسكر الغزلاني جنوب غربي الموصل.

وشرعت قوات جهاز مُكافحة الإرهاب صباح اليوم، بإقتحام معسكر الغزلاني جنوب غربي نيننوى لتحريره من قبضة تنظيم "داعش".

وتتقدم القوات ببطء لتفادي انفجار العبوات التي زرعها التنظيم في المعسكر".
وكان القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، أعلن صباح الأحد ، إنطلاق عمليات تحرير الجانب الأيمن من مدينة الموصل، في وقت أكد قائد عمليات "قادمون يانينوى" الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله، أن القوات المسلحة "تتسابق بمعنويات عالية" تجاه الأهداف المحددة ضمن عمليات تحرير الجانب الأيمن من مدينة الموصل.
https://taghribnews.com/vdccisqii2bqex8.caa2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز