تاريخ النشر2015 29 August ساعة 10:32
رقم : 203170

شروط السعودية لانهاء العدوان على اليمن

تنا
نقلت وسائل اعلام غربية في تقرير لها بعنوان "مآلات الصراع في اليمن: خيارات الحرب وفرص السلام" عن خبراء ومراقبون في كل من واشنطن ولندن والرياض قولهم إن "السعودية وحلفاءها لن يقبلوا بإنهاء هذه اللعبة الدامية ما لم تتحقق أهداف المملكه في سحق القدرات العسكرية لليمن لضمان أمن دائم للحدود الجنوبية المحتلة من قبل السعودية, والسيطره على خطوط الملاحة الدولية في باب المندب، وكذالك سعيها إلى وضع حلفائها لتولي السلطة في اليمن".
شروط السعودية لانهاء العدوان على اليمن

وأشارت وسائل الاعلام إلى أنه "لا تلوح في الأفق أي بارقة أمل حتى الآن على تقدم في مساعي الوسيط الدولي إلى اليمن، اسماعيل ولد الشيخ أحمد"، لافتة إلى أن "المقترحات ونقاط الحل السياسي التي حملها إلى الطرفين وتقضي بوقف إطلاق النار والعودة إلى العملية السياسية والسماح للإغاثة الإنسانية لا تزال تُقابل بالرفض".

وقالت "ولا يخفي مسؤولون في صنعاء شعورهم بـالإحباط بسبب ما يصفونه بالصمت الدولي إزاء الضحايا والاضرار والخسائر التي خلفها العدوان وعدم ممارسة الضغط الكاف لوقف الغارات.

ونقلت وسائل الاعلام الغربية عن المتحدث الرسمي باسم حزب المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني، عبده الجندي، أنهم يرفضون البتة أي تسوية تقوم على أساس فرض الشروط من قبل الرئيس الفار عبد ربه منصور وحكومته المنتهية ولايتها.

وأضافت نقلا عن ناشطون يمنيون إنه لا خيار أمام انصار الله سوى الدفاع عن أرضهم باتباع "الخيارات الاستراتيجية" التي أعلن عنها عبد الملك الحوثي وتتضمن حسب تفسير بعض ناشطيه حرباً شاملة، مفتوحة، وطويلة الأمد بالإضافة إلى إلغاء الحدود المشتركة بين اليمن السعودية واعتبار كل المعاهدات والاتفاقات الموقعة بين البلدين كأنها لم تكن.
 
وأشارت إلى أنه في حين ينتظر الجميع ما يوصف بحملة عسكرية يجري التحضير لها لاستعادة صنعاء يحبس مسؤولون في حكومة الرئيس الفار عبدربه منصور هادي أنفاسهم تحسباً لنتائجها والتبعات المختلفة التي يُتوقع أن تترتب عليها.

واستبعد احد المقربين من هادي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن تؤدي معركة "تحرير" صنعاء بل ومجمل الحملات العسكرية لقوات التحالف إلى تصفية القوة العسكرية للحوثيين وأنصار صالح ووضع نهاية دائمة للصراع في بلاده.
 
 
https://taghribnews.com/vdccm1qix2bqxs8.caa2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز