تاريخ النشر2017 10 August ساعة 01:07
رقم : 278871

حدث في مثل هذا اليوم 9 آب

تنا-بيروت
سلسلة من الأحداث التي سجلها التاريخ على أنها أهم أحداث تاريخ 9 آب.
حدث في مثل هذا اليوم 9 آب
عام 70 - الإعتقاد ب بناء هيكل سليمان (البيت المقدس):

هو المعبد اليهودي الأول في القدس الذي بناه الملك سليمان، وقد دمره نبوخذ نصر الثاني بعد حصار القدس سنة 587 قبل الميلاد.
لم يتمْ الإتفاق على مكان الهيكل,من خلال المصادر التاريخية والأثرية يُفترض أن المعبد يقع موقِعُهُ داخل الحَرَّم القُدسي أو بجواره.
يدعي اليهود أن مكانه تحت قبة الصخرة ويعتقدُ اليهود والمسيحيين أن مكان هيكل سليمان هو جبل الهيكل أو الحرم القدسي الشريف، ويقال أن الهيكل موجود تحت بيت المقدس.





 
عام 1929-  ثورة البراق: 

هو الإسم الذي أطلقَه الفلسطينيون على إشتباكات عنيفة إندلعت في مدينة القدس أيام الإنتداب البريطاني على فلسطين.
يعتبرُ المسلمون حائط البراق وقفا إسلامياٌ وهم يحتفظون بصكوك بهذا المعنى تخولهم حق إدارة المكان, بينما يعتبره اليهود (و يسمونه حائط المبكى).




1942-  إعتقال مهاتما غاندي: 

كانَ السياسي البارز والزعيم الروحي للهند خلال حركة إستقلال بريطانيا من الهند, أيضا  قادَ أتباعه حركة عدم التعاون التي إحتجَت على فرض بريطانيا ضريبة على الملح في مسيرة ملح داندي عام 1930، والتي كانت مسافتها 400 كيلومتر. قضى غاندي عدة سنوات في السجن في كل من جنوب أفريقيا والهند.



 
1945- إنفجار في مدينة ناغاساتي اليابانية 

ألقَت الولايات المتحدة الأمريكية على  مدينة ناغاساكي  القنبلة الذرية، كانَ ذلك أهم حدث تشهدَه الحرب العالمية الثانية، قبلها بأيام كانت الولايات المتحدة قد ألقت القنبلة الأولى على مدينة هيروشيما.
 تسببَت حالة الدمار الشامل التي أصابَت المدينتين والخسائر المادية والبشرية الفادحة الى إجبار اليابان على قبول شروط الحلفاء وإعلان الإستسلام.
 





 
https://taghribnews.com/vdccm4qis2bqm48.caa2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز