تاريخ النشر2017 29 May ساعة 12:13
رقم : 269574

النظام البحريني يعترف بجريمة دفن شهداء الفداء قسرياً دون إذن شرعي من عوائلهم

تنا-بيروت
اعترف النظام البحريني على لسان وزارة الداخلية بجريمة دفن شهداء الدراز قسرياً دون إذن شرعي من عوائلهم أو تمكينهم من استلام الجثامين ودفنهم وفق الاصول الشرعية.
النظام البحريني يعترف بجريمة دفن شهداء الفداء قسرياً دون إذن شرعي من عوائلهم
وكان النظام البحريني قد أقدم على جريمة دفن شهداء الفداء قسرياً الجمعة 26 مايو/أيار دون حضور عوائلهم وبطريقة تخالف مراسم الدفن في مخالفة شرعية وقانونية.

وبعد إقدامه على جريمة قتلهم في ساحة الفداء بمنطقة الدراز بعد هجومه الدموي على المعتصمين قرب منزل أعلى مرجعية دينية في البحرين والخليج سماحة آية الله الشيخ عيسى قاسم، قام النظام بدفن جثامين الشهداء بعد رفض عوائلهم الاستجابة لاستدعائه لفردين من كل عائلة لدفنهم دون مراسم تشييع.

ودفن الشهداء الثلاثة "محمد الساري، محمد زين الدين ومحمد العكري" في مقبرة المحرق فيما دفن الشهيدان “أحمد العصفور ومحمد حمدان في مقبرة الماحوز".

وأفادت معلومات صحفية بأن الذين باشروا بدفن الشهداء هم آسيويون وقاموا بذلك بإشراف عناصر تابعة للسلطات الأمنية البحرينية التي حاصرت الطرقات والأحياء المحيطة بالمقبرتين، وذكرت المعلومات أن المشرف على غسل جثامين الشهداء تابعٌ لإدارة الأوقاف الجعفرية يرافقه أربعة آخرون وجميعهم غير مؤهلين للقيام بذلك وفق الضوابط الشرعية.

وقام النظام البحريني بنقل جثماني الشهيدين العصفور وحمدان إلى مقبرة المحرق فيما نقل جثث الشهداء الساري، زين الدين والعكري من المستشفى إلى مقبرة الماحوز، قبل أن يعيد جثتي الشهيدين العصفور وحمدان إلى مقبرة الماحوز ويدفنهما، وينقل جثث الشهداء الساري، زين الدين والعكري إلى مقبرة المحرق ودفنهم دون حضور أحد من ذويهم أو أخذ إذن شرعي منهم.
 
https://taghribnews.com/vdccmoqi02bqep8.caa2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز