تاريخ النشر2015 1 August ساعة 10:50
رقم : 200173

خطيب الأقصى: مدينة القدس والمسجد الاقصى "خطان احمران"

تنا
قال خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ إسماعيل نواهضة أن مدينة القدس والمسجد الأقصى "خطان أحمران"، مؤكدًا أنهما وقف إسلامي لا يمكن التنازل والتخلي عنهما لأنهما جزء من عقيدة المسلمين وقال إنهما تاج عزهم ورمز كرامتهم وعلى العقلاء من الناس ان يدركوا ذلك جيدًا.
خطيب الأقصى: مدينة القدس والمسجد الاقصى "خطان احمران"
وأشار الشيخ نواهضة في خطبة صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك إلى الأحداث التي وقعت وتمثلت باقتحامات المسجد الأقصى من قبل مجموعات المتطرفين المدعومين من قبل سلطات الاحتلال؛ حيث عاثوا فيه الفساد وألحقوا به الأضرار واعتدوا على المرابطين من رجال وشيوخ ونساء وأطفال بصورة مهينة تتنافى مع القوانين السماوية والدولية وتتعارض مع أبسط مبادئ حقوق الإنسان.

وعلى ضوء ذلك تساءل خطيب الأقصى: "ألم يأنِ للعرب والمسلمين والفلسطينيين أن تخشع قلوبهم لذكر الله ليكونوا يدًا واحدة؟.. ألم يأن لهم أن يعتصموا بحبل الله جميعًا ولا يتفرقوا؟.. ألم يأن لهم أن يوقفوا هذه الحروب المجنونة والمعارك الشرسة فيما بينهم لتعود لهم العزة والكرامة؟.. ألم يأن لهم أن تعتز قلوبهم لما يجري في بلادهم وفلسطين بشكل عام وفي مدينة القدس والمسجد الأقصى بشكل خاص؟"

وتوجه خطيب المسجد الأقصى الشيخ نواهضة للحكام العرب والمسلمين بالقول: "أين شهامتكم ونخوتكم؟.. ألم تتذكروا قصة المرأة التي صرخت وقالت وا معتصماه؟"

وأضاف متسائلاً: "ألم يأن للمحتلين أن يتوقفوا عن أعمالهم ومخططاتهم الاستفزازية ويبتعدوا عن تأجيج الصراع الديني في المنطقة؟.. ألم يأن لهم أن يتوقفوا عن اقتحاماتهم اليومية للمسجد الأقصى المبارك ومحاولاتهم تقسيمه زمانيًّا ومكانيًّا".
 
 
https://taghribnews.com/vdccmxqi12bqxs8.caa2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز