تاريخ النشر2017 23 January ساعة 16:24
رقم : 257892

الايات القرانية التي قرأت امام ترامب في مراسم تنصيبه الدينية حملت رسائل سياسية

تنا - خاص
في مراسم دينية تتعلق بتنصيب الرئيس الأمريكي الجديد، استمع دونالد ترامب، السبت، لآيات من القرآن الكريم وتمت ترجمتها ضمن مراسم حضرها أكثر من عشرين رجل دين من مختلف الأديان.
قم بتنزيل ملف الفيديو
شهدت الكاتدرائية الوطنية فى واشنطن تلاوة آيات من القرآن الكريم، فى حضور الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وزوجته ميلانيا ونائبه مايك بنس، عندما كانوا يؤدون الصلاة فى الكاتدرائية، وذلك فى تقليد مُتبع من كل رئيس أمريكى جديد يتولى مهام منصبه.

وقد طلب في بداية المراسم من امام مسجد واشنطن محمد ماجد وهو شخصية معروفة في هذه الدينة القاء الاذان ولكنه انتخب ايتين من القران الكريم تلاها على مسامع الرئيس الامريكي الجديد ترامب .

الاية الاولى كانت عبارة عن قوله تعالى : "يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم إن الله عليم خبير" (الحجرات/13).

وفي موضع آخر من المراسم، التي حضرها 26 شخصية يمثلون ديانات مختلفة، قرأ ماجد قول الله تعالى: "ومن آياته خلق السموات والأرض واختلاف ألسنتكم وألوانكم إن في ذلك لآيات للعالمين" (الروم/22).

وترجم الإمام ماجد، الآيتين إلى اللغة الإنجليزية فور تلاوتهما باللغة بالعربية.

ورأى بعض المحللين في قراءة هاتين الآيتين تحديدا رسالة سياسية أراد ماجد تمريرها إلى الرئيس الجديد، بعد تصريحاته السابقة ضد المسلمين وعدم شعورهم بالثقة في ترامب الذي دعا إلى منعهم من دخول أميركا وإنشاء سجل أمني خاص بهم.


مراسم قرآن خواندن امام جماعت واشنگتن در حضور ترامپ
https://taghribnews.com/vdccomqii2bqp48.caa2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز