تاريخ النشر2015 3 March ساعة 09:38
رقم : 184451

بنعمر يعلن عودة جميع الأطراف اليمنية لطاولة الحوار

تنا
أعلن مستشار الأمين العام للأمم المتحدة، جمال بن عمر، عودة جميع الأطراف السياسية اليمنية إلى طاولة الحوار، معتبراً أن ذلك سيسمح بالسير قدما في الوصول إلى اتفاق سياسي يطمئن جميع اليمنيين.
بنعمر يعلن عودة جميع الأطراف اليمنية لطاولة الحوار

وقال المبعوث الأممي لليمن في كلمة له امساء امس أمام الأطراف السياسية التي عادت لطاولة الحوار في صنعاء: "نرحب باستئناف جميع المكونات السياسية مشاركتها في هذا الحوار، لقد اكتملت الطاولة، وهذا سيسمح لنا بالسير قدما في هذه المفاوضات دون تأخير للوصول إلى اتفاق سياسي يطمئن كل اليمنيين".

وأوضح بن عمر أن كل الأطراف السياسية اليمنية متمسكة بالحوار كحل أوحد وتشعر بالمسؤولية تجاه بلدها، قائلا: "أنا سعيد بأن كل المكونات السياسية تشعر بالمسؤولية تجاه اليمنيين وتجاه بلدهم.. جميعهم متمسكون بالحوار كحل أوحد من أجل إبعاد اليمن من مربع الاقتتال".

وأضاف مخاطباً المشاركين في الحوار: "يجب ألا ننسى أن الشعب اليمني ينتظر منكم مخرجا آمنا وسليما للمأزق السياسي الراهن".

وحث المبعوث الأممي لليمن جميع الأطراف السياسية التسريع في المفاوضات، مؤكدا أن جلسات الحوار ستنقل إلى المكان الذي سيحدد من قبله.

وأخيراً، ذكّر بن عمر بأن مجلس الأمن سبق أن عبّر عن تضامنه مع جميع اليمنيين لحل خلافاتهم بالطرق السلمية، قائلاً: "رسالة مجلس الأمن للجميع واضحة، هي رسالة تضامن مع جميع اليمنيين من أجل حل خلافاتهم بالطرق السلمية من أجل الإسراع في هذه المفاوضات، والدخول في هذه المفاوضات بحسن نية من أجل الخروج باتفاق شامل".
https://taghribnews.com/vdccp0qss2bq408.caa2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز