تاريخ النشر2016 30 September ساعة 09:17
رقم : 246452

علي شمخاني: سنتخذ اجراءات شديدة تجاه عدم التزام امريكا بالاتفاق النووي

تنا
هدد أمين مجلس الأمن القومي الإيراني علي شمخاني الولايات المتحدة الأمريكية باتخاذ قرارات "أكثر جدية" في حال إستمرت في عراقيلها ومماطلاتها في مجال الإتفاق النووي.
علي شمخاني: سنتخذ اجراءات شديدة تجاه عدم التزام امريكا بالاتفاق النووي
وخلال مشاركته في ملتقى تكريم شهداء وزارة الطاقة في طهران، قال شمخاني الى انه "اذا كان من المقرر ان نشهد مماطلات وانتهاكات من قبل امريكا في اعمال صغيرة كشراء الطائرات ايضاً، فإننا سنتخذ اجراءات اكثر جدية لاحقاق حقوقنا".

وأكد ان اهم مايهدف اليه العدو هو صرف الاذهان عن خطر الكيان الصهيوني للعالم الاسلامي وتوجيهه نحو المجموعات الارهابية والتكفيرية.

واضاف، ان الحركة الجهادية والدفاع المقدس لاينحصر بايام الدفاع المقدس او التواجد الاستشاري اليوم لنا في سوريا والعراق، لافتا الى وجود استراتيجية اقتصاد مقاوم في البلاد وطاقات هائلة التي من شأنها مواجهة اي حرب اقتصادية لان الاقتصاد اكثر تعقيدا من الحرب العسكرية.

وانتقد امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني المماطلات الامريكية في تنفيذ الاتفاق النووي، لافتا الى انه "اذا كان من المقرر ان نشهد مماطلات وانتهاكات من قبل امريكا في اعمال صغيرة كشراء الطائرات ايضاً، فإننا سنتخذ اجراءات اكثر جدية لاحقاق حقوقنا".

وشدد شمخاني على ان "التجارب المختلفة في المفاوضات النووية وتطورات المنطقة اثبتت ان الثقة بامريكا سواء في قضية الهدنة في سوريا ام في ازالة العقوبات الاقتصادية، كالحركة نحو السراب.
https://taghribnews.com/vdccpeqii2bq008.caa2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز