تاريخ النشر2010 9 November ساعة 16:12
رقم : 30765

فوز مجموعة البركة المصرفية البحرينية بالجائزة الأولى لحوكمة المصارف

أعلنت مجموعة البركة المصرفية (ABG)، المجموعة المصرفية الإسلامية الرائدة التي تتخذ من البحرين مقرا لها، حصولها على الجائزة الأولى للحوكمة لعام ٢٠١٠ من معهد حوكمة الشركات (حوكمة) وقد نظمت الجائزة مؤسسة الحوكمة التي تتخذ من دبي مقراً لها بالتنسيق مع اتحاد المصارف العربية وذلك في مؤتمر حوكمة المصارف بمدينة مسقط بسلطنة عمان.
فوز مجموعة البركة المصرفية البحرينية بالجائزة الأولى لحوكمة المصارف

وكالة أنباء التقریب (تنا)
جاء منح الجائزة لمجموعة البركة المصرفية بناء على التزامها بأفضل المعايير والممارسات العالمية في مجال الحوكمة للقطاع المصرفي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ولمساهمتها الفاعلة في تطوير العمل المصرفي الإسلامي وللإنجازات المرموقة التي حققتها في مجال التمويل الإسلامي ومكانتها الإقليمية والعالمية، مما يعكس التقدير البالغ الذي تبديه الأوساط المصرفية لمسيرة مجموعة البركة المصرفية والمكانة المرموقة التي باتت تحتلها إقليميا وعالميا، حيث باتت تمثل المعلم البارز والقدوة المثلى للنهج المصرفي الإسلامي السليم الذي يحتذى من قبل الكثير من المؤسسات المالية الإسلامية.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية ورئيس الاتحاد المصارف العربية عدنان أحمد يوسف: إن الفوز بهذه الجائزة، يدعونا ويحفزنا لمواصلة العمل على تنفيذ استراتيجيات عملنا الهادفة إلى تعزيز قواعد الحوكمة والمحافظة على مستوى الالتزام بها ولخدمة احتياجات التنمية في البلدان التي نعمل فيها، علاوة على تقديم خدمات ومنتجات مصرفية إسلامية مبتكرة تواكب الاحتياجات المتطورة لمختلف العملاء والبلدان التي نتواجد فيها أو نمتلك علاقات عمل معها من خلال وحداتنا المصرفية ومكاتبنا التمثيلية، كما سنواصل مساهماتنا في تطوير العمل المصرفي الإسلامي في جمهورية مالطا.

فتسلمنا لهذه الجائزة مدعاة في المقام الأول لحمد الله علي توفيقه وإلى الفخر والاعتزاز بالانتماء لمجموعة البركة المصرفية،
كما يعد بمثابة اعتراف عالمي بالإنجازات المصرفية المتميزة التي حققتها المجموعة، وبمكانتها العالمية المرموقة، وبمساهماتها الفاعلة في تطوير العمل المصرفي الإسلامي.

وإن هذه الجائزة منحت وفق معايير صارمة وإجراءات فرز وتدقيق شفافة لما قدمه كل مصرف مشارك في منافسة الفوز بالجائزة من بيانات حددتها الجهات المنظمة لهاتين المنافستين بعد استيفاء شروط المشاركة الأولية بواسطة كل مصرف.

وقام خبراء دوليون مستقلون وهيئة استشارية مستقلة بالنظر فيما قدمه كل بنك من معلومات وبيانات ومراجعتها ورصد المتنافسين في قائمة قصيرة ثم إجراء مقابلات وإعلان نتائج الفوز بكل جائزة بقدر عال من الحيادية والموضوعية.


يذكر: أن مجموعة البركة المصرفية وهي شركة مساهمة بحرينية، مدرجة في بورصتي البحرين وناسـداك دبي، وهي من أبرز المصارف الإسلامية العالمية الرائدة، كما أنها حاصلة على تصنيفات ائتمانية طويلة وقصيرة الأجل بدرجـة BBB- و٣- A على التوالي من قبل مؤسسة ستاندرد أند بورز العالمية. وتقدم المجموعة خدمات التجزئة المصرفية والتجارية والاستثمارية بالإضافة إلى خدمات الخزانة، وذلك وفقا لمبادئ الشريعة السمحاء. هذا ويبلغ رأس المال المصرح به للمجموعة ١,٥ مليار دولار أمريكي، كما يبلغ مجموع حقوق المساهمين نحو ١,٧ مليار دولار.
وللمجموعة انتشار جغرافي واسع ممثل في وحدات مصرفية تابعة ومكاتب تمثيل في اثنتي عشرة دولة وسوف تضم شبكة فروع مجموعة البركة المصرفية، أكثر من ٤٠٠ فرع.

المصدر : المجلس العام للبنوك و المؤسسات الإسلامية
https://taghribnews.com/vdccpmq1.2bqxe8aca2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز