تاريخ النشر2014 26 August ساعة 10:20
رقم : 167252

العبادي يبحث وبايدن التطورات الامنية في بلاده!

تنـا
اكد رئيس الوزراء العراقي المكلف حيدر العبادي، على القوات المسلحة عدم استهداف المدنيين والتركيز على قصف تنظيم داعش الارهابي في عملياتهم العسكرية؛ مشيدا بالموقف الدولي في مساندة العراق بحربه ضد الارهاب".
العبادي يبحث وبايدن التطورات الامنية في بلاده!
العبادي، وخلال مؤتمر صحافي عقده، الاثنين، توجه بالخطاب الى دول الجوار والنطقة قائلا "اننا نريد بناء علاقات جديدة مع دول المنطقة منها تركيا وايران والدول الخليجية"؛ مطالبا القوات المسلحة العراقية "بأن تركز في عمليات القصف على مواقع تنظيم داعش ..دون استهداف المدنيين".

وعلى الصعيد نفسه، اشارت وسائل اعلام عراقية الى اتصال هاتفي جرى بين العبادي ونائب الرئيس الاميركي جو بايدن، الاثنين، لـ "بحث الاوضاع الامنية والسياسية" في البلاد.

وذكر بيان صدر باسم رئيس الوزراء العراقي المكلف، ان "العبادي تلقى اتصالا هاتفيا اليوم (الاثنين) من بايدن تم خلاله بحث الاوضاع الامنية والسياسية في العراق والمنطقة".

واضاف البيان : ان بايدن ابدى تاييد الولايات المتحدة والمجتمع الدولي الكامل للعبادي، لافتا الى ان "اميركا وحلفائها مستعدون لاخذ دور اساسي في دعم العراق لمحاربة الارهاب؛ على حد البيان".

وأوضح مكتب العبادي، ان الاخير شدد على حرصه في تشكيل حكومة تحظى بقبول وطني واسع وقادرة على محاربة الارهاب وحل المشاكل العالقة وقيادة البلاد باتجاه تحقيق أمن المواطنين ورفاهية الشعب".
https://taghribnews.com/vdccpmqsi2bqei8.caa2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز