>> ظريف يؤكد علي تعاون الدول الاسيوية في مكافحة التطرف | وكالة أنباء التقريب (TNA)
تاريخ النشر2017 23 September ساعة 08:13
رقم : 285053

ظريف يؤكد علي تعاون الدول الاسيوية في مكافحة التطرف

تنا
اكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف علي التعاون بين دول القارة الاسيوية لمكافحة التطرف واحتواء الافكار المتطرفة ودعاتها.
ظريف يؤكد علي تعاون الدول الاسيوية في مكافحة التطرف
وفي كلمته كرئيس جديد لمنتدي حوار التعاون الاسيوي المنعقد علي هامش الاجتماع الـ 72 للجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك، قال ظريف، ان هدفنا الاساس في هذا المنتدي هو تقوية الحوار والتعاون كي نتمكن من ترسيخ السلام والاستقرار والوصول الي التنمية المستديمة.

واشار وزير الخارجية الايراني الي المشاكل الاقليمية والعالمية مضيفا، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تؤمن بقوة بان منتدي حوار التعاون الاسيوي يجب ان يعزز تعاونه للتصدي بصورة اكثر جدية للتحديات الراهنة.

واكد ضرورة التصدي للتطرف والارهاب قائلا، ان الكثير من الدول الاسيوية تضررت من هذه الظاهرة خلال الاعوام الاخيرة ورغم ان تعاونا جيدا حصل بهذا الصدد الا انه ينبغي علينا التعاون لمكافحة هذه الظاهرة بصورة جذرية وباساليب اكثر تاثيرا.
ودعا ظريف للتصدي للايديولوجيات الداعمة للعنف وفرض العزلة علي اؤلئك الخطباء والوعاظ الذين يسعون لنشر الافكار المتطرفة.

واكد ظريف بان تعاون الدول الاسيوية يمكنه انقاذ مجتمعات من تهديد التطهير العرقي واضاف، ان مثل هذه التهديدات تسفر عن المجازر الجماعية ضد الابرياء خاصة الاطفال والنساء وتوفر الارضية لنزوحات بشرية واسعة لذا لا ينبغي التزام الصمت تجاه مثل هذه الجرائم.

يذكر ان الاجتماع الوزاري للدول الاعضاء في منتدي حوار التعاون الاسيوي (ACD) عقد علي هامش الاجتماع الـ 72 للجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك.
/110
https://taghribnews.com/vdccppqi12bq4x8.caa2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز